تخديم 11 قرية جديدة في ريف الحسكة الشرقي بالخبز

تشرين-خليل اقطيني

ضمن توجه المؤسسات الحكومية في محافظة الحسكة لتخديم قرى الريف الشرقي في المحافظة تم تخديم 11 قرية جديدة من قرى المنطقة بمادة الخبز.
وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة علي خليف أن المديرية قامت بإضافة 11 قرية جديدة من قرى الريف الشرقي إلى القرى السبع التي يتم تخديمها بمادة الخبز من مخبز كوكب الذي تم وضعه بالاستثمار قبل أيام، وليصبح بذلك عدد هذه القرى 18 قرية.
مبيناً في تصريح لـ”تشرين” أنه من خلال المسح الذي أجرته المديرية للقرى التي يمكن تخديمها من مخبز كوكب الجديد تبين وجود 11 قرية لا يحصل سكانها على مادة الخبز، وبناء على ذلك تمت إضافة هذه القرى إلى القرى التي تحصل على الخبز من مخبز كوكب كما تمت زيادة مخصصات المخبز من الطحين من 4200 كغ إلى 5200 كغ لتغطية احتياجات القرى الجديدة.
وأوضح خليف أن هذا الإجراء ترك ارتياحاً كبيراً لدى سكان المنطقة، ولاسيما أن إنتاج المخبز يتمتع بمواصفات جيدة ويباع بالسعر التمويني المحدد وتم اعتماد آلية مريحة لتوزيع الخبز على السكان، بحيث تصل مخصصات كل قرية إليها مباشرة كل يوم، ولا داعي لحضور أي من السكان إلى المخبز، الأمر الذي وفر عليهم عناء الانتقال من قراهم إلى المخبز، والتكاليف المالية اللازمة لذلك.
ومن الجدير بالذكر أن بناء وتجهيز مخبز كوكب في ريف الحسكة الشرقي تم خلال 23 يوماً فقط. إذ بدأت عملية البناء وتركيب الآلات والمعدات في السادس من أيلول الماضي وتم تدشين المخبز ووضعه بالاستثمار في التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار