المخرج رشاد كوكش ينتهي من تصوير «الكرزون»

تشرين- ميسون شباني:
انتهى المخرج رشاد كوكش مؤخراً من عمليات تصوير المسلسل الاجتماعي “الكرزون”، العمل الذي كتب نصّه مروان قاووق ورنيم عودة، ويضمّ نخبة من الفنانين منهم: أسامة الروماني، فراس إبراهيم، عبير شمس الدين، عامر علي، ليث المفتي، يزن السيد، نور علي، فاتح سلمان، ليليا الأطرش، وفاء موصللي، علي كريم، مها المصري.. وغيرهم، وهو من إنتاج أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» نوّه المخرج رشاد كوكش بأن الحدث الأساس للعمل نسجَ بناءً حكائياً درامياً محكماً دفع رجل الأعمال «عدنان بيك»لأن يكون «الكرزون» بطل الحكاية التي تبدأ فصولها بالتشعب إلى نزاعات وإلى خطوط درامية ترتبط بالحدث الفعلي للعمل، وهو تفجير ميناء بيروت عام 2022 وتنتهِيْ بعد أربعة أشهر من الحادث المشؤوم.
وأضاف: تمتد فصول القصة لنحو (33)حلقة، وهي تتناول قصة عائلة سورية تعرضت للإفلاس من جراء إيداع أموالها في البنوك اللبنانية، ويحاول الأب «عدنان» تحصيل جزء من أمواله، لكن انفجار مرفأ بيروت يعرضه لصدمة، فيقرر استغلال الحادثة والاختفاء عن ابنته الوحيدة والمدللة «نور» ليلقنها درساً في المحافظة على نفسها من الضياع.
وأردف كوكش: حاولنا التعامل مع الأحداث الواقعية والمعاصرة وتوجيهها بفكرٍ درامي وتقديمها بقالب من الإثارة والتشويق، كما تعمدنا التعدد في مواقع التصوير لأنها في اعتقادي تشكّل إثراءً للعمل الدرامي.
الجدير ذكره أن مسلسل “الكرزون” أبصر النور بعد عدة تأجيلات متكررة من قبل شركة«أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني»، وهو التعاون الثاني بينها وبين المخرج رشاد كوكش الذي قدّم في الموسم الرمضاني الفائت مسلسل “حوازيق”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار