خلافاً للتقارير الرسمية.. التضخم الحقيقي في تركيا يبلغ 181.37 بالمئة

تشرين:
مع إعلان حكومة النظام التركي أن التضخم في تركيا تجاوز 80 بالمئة، فقد أشارت تقارير وبيانات غير رسمية إلى أن التضخم الحقيقي تجاوز 181 بالمئة.
وفي هذا السياق أكد تقرير غير رسمي أن معدل التضخم النقدي الحقيقي في تركيا يفوق ضعف المعلن من الحكومة، حيث قالت مجموعة أبحاث التضخم التركية المستقلة التي تضم أكاديميين واقتصاديين أمس: إن إحصاءات التضخم السنوية لشهر آب الماضي بلغت 181.37 بالمئة، مشيرة إلى ارتفاع التضخم بنحو 5.86 بالمئة خلال شهر آب.
من جهة أخرى، كشفت هيئة الإحصاء التركية أن معدل التضخم السنوي في تركيا ارتفع مسجلاً 80.21 بالمئة على أساس سنوي خلال شهر آب، مضيفة: إن التضخم ارتفع بنسبة 1.46 بالمئة على أساس شهري.
ووفق البيانات الرسمية لشهر آب، كانت المجموعة الرئيسة التي سجلت أعلى زيادة مقارنة بشهر تموز هي “الصحة” بنسبة 7.01 بالمئة، والمجموعة الرئيسة التي سجلت أعلى زيادة سنوية هي النقل بنسبة 116.87 بالمئة.
أما المجموعة الرئيسة، التي أظهرت أقل زيادة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، فكانت الاتصالات بنسبة 27.05 بالمئة، وكان معدل التضخم النقدي 79.6 بالمئة خلال الشهر الماضي وذلك وفقاً للبيانات الحكومية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب وزير الإعلام من طرطوس: قانون الإعلام الجديد وضع لتنظيم المهنة وحماية الرأي العام من الدخلاء عليها الأبراج الفلكية والتنجيم في مؤتمرهم الواحد والأربعين ..أطباء سورية نحو التطوير العلمي وتعزيز التشاركية اطلع على مشروع قناة ري حمص- حماة الوزير مخلوف يدشن مشروع مياه الجريفات في مصياف ومحطة تحلية في قرية الشيخ علي كاسون تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة عن الأوروبيين وانتخاباتهم.. أحزاب السلطة تجني ما صنعت أيديها و«محافظو» بريطانيا سيلحقون «وسط» فرنسا.. البريطانيون يصوتون للتغيير و«العمال» يستعدون للعودة