“وجوه يمنية من نور” في حلب

تشرين:
نظم الاتحاد العام لطلبة اليمن أمس ، بالاشتراك مع الجالية اليمنية في سورية، معرض:” وجوه من نور”، في جامعة حلب لكوكبة من شهداء اليمن ، وذلك بريشة الرسام الفلسطيني شادي أبو القمبز. و الذي ينظم بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة المجيدة.
وفي افتتاح المعرض شكر سفير الجمهورية اليمنية بدمشق عبد الله علي صبري جامعة حلب وقيادة حزب البعث على رعاية هذه الفعالية ، وأثنى على اتحاد الطلاب وأبناء الجالية الذين نظموا المعرض ، وقال: “إن تخليد وتمجيد الشهداء يحمل رسالة مهمة مفادها أنه لولا تضحيات الشهداء الذين ارتقوا معراج الشهادة في سبيل الله والوطن لما كنا في اليمن أو سورية نحتفل بهذه الثورات الخالدة ولا بالانتصارات المجيدة .” وأضاف : هذه الفعالية تمثل تجسيداً لفكرة المقاومة وتلاحم محورها ، فسورية هي من تحتضن المعرض اليمني الذي أبدع في رسم لوحاته فنان فلسطيني، كما أن بصمة الجمهورية الإسلامية كانت حاضرة من خلال الدعم الكبير .
بدوره أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة حلب الدكتور إبراهيم الحديد، أشاد بالمعرض وبتضحيات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان وأدواتهم ، مؤكداً تضامن سورية مع اليمن وعلى وحدة الموقف في إطار محور المقاومة العربي – الإسلامي.
حضر الافتتاح القنصل الإيراني في حلب نواب نوري ، و نائب رئيس البعثة الدبلوماسية عبدا لله المفلحي والسكرتير الأول محمد قاسم أبو عيسى والسكرتير الأول محمد حميد الحاضري ورئيس اتحاد الطلاب اليمنيين عبد الله الوصابي ومسؤول الجالية اليمنية في حلب .
وشهد المعرض إقبالاً كبيراً في يومه الأول .
يذكر أن دمشق سبق أن احتضنت المعرض الذي أقيم للمرة الأولى في نيسان 2022 ، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب