وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية

تشرين:

عقد وزير المالية الدكتور كنان ياغي اجتماعاً مع مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين، حيث تم اعتماد ميثاق التدقيق الداخلي للهيئة والصناديق التابعة لها بهدف تقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات المتواجدة وتقييم النتائج المالية وأنشطة الهيئة والصناديق من خلال مكتب التدقيق الداخلي المرتبط بمجلس إدارة الهيئة.

وأكد وزير المالية ضرورة منح مكتب التدقيق كافة الصلاحيات المحددة في الميثاق والاستقلالية ورفع تقاريره دورياً لمجلس الإدارة. كما استعرض المجلس آلية عمل صندوق الرعاية الاجتماعية لجهة الدعم المقدم لمشروع جريح وطن، وأكد المجلس على الاستمرار بتقديم الدعم للمشروع.

وتم استعراض مذكرة حول الدعم المالي المقدم من الصندوق لمرضى السرطان من موظفي القطاع الإداري والبالغ مليون ليرة سورية لمرة واحدة، حيث بلغ عدد المستفيدين خلال الأشهر الستة الماضية 233 مستفيداً ومبالغ الدعم 233 مليون ل.س، ووافق المجلس على توسيع الفئة المستفيدة من الدعم لتضم المتقاعدين.

كما وافق المجلس على السماح للمؤسسة العامة للتأمين بالتعاون مع صندوق التسليف الطلابي بخصوص منح الطلاب الراغبين بالحصول على قروض من الصندوق بكفالة وثيقة التأمين الصادرة عن المؤسسة، بنفس الآلية التي يتم العمل بها عند افتتاح منافذ إصدار لشركات التأمين لدى المصارف. إضافة إلى ذلك، تمت إضافة مادة للقرار الناظم لعمل الوسطاء، بحيث يكون هناك اتفاق منظم مع الشركة يحدد بموجبه العمولة من الشركة حسب النسب والضوابط الصادرة عن الهيئة، والسماح للوكلاء المعتمدين حالياً والراغبين بتحويل ترخيصهم إلى وسيط تأمين بالقيام بذلك من خلال تقديم طلب إلى الهيئة خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر مع تقديم تسهيلات بعدم تقديم ثبوتيات أو شروط أو تسديدهم أي بدلات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب