ورش صيانة السيارات في حلب بطريقها لجبرين الصناعية قريباً… ومئات الصالات جاهزة للتسليم

تشرين- مصطفى رستم:
يواصل المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين في حلب أعمال المتابعة لإكمال تجهيز وتأهيل المناطق الحرفية ووضعها بالاستثمار بعد تضررها نتيجة الحرب، وكذلك الانتهاء من بناء صالات جديدة باتت جاهزة لتسليمها للحرفيين.
وفي هذا الإطار أفاد رئيس المكتب التنفيذي في حلب محمد سامر حلاق في حديثه لـ(تشرين) عن جهوزية (410) صالات يمكن تسليمها للمكتتبين في منطقة جبرين الصناعية تحوي ورشَ صيانة السيارات من أصل (5250) مكتتباً، مشيراً إلى وجود عدد أكبر من الصالات في المشروع الثالث الذي يضم (750) صالة، معظمهم مكتتبون من أحياء السليمانية والميدان حيث يتم وضع اللمسات الخدمية الأخيرة بعد الانتهاء من تعبيد الطرقات في المنطقة الحرفية التي توفر مكاناً واسعاً لورش السيارات وتوفر الكهرباء وكل الخدمات اللازمة.
بالتوازي مع هذا يعمل اتحاد الحرفيين على توفير التيار الكهربائي دعماً لأصحاب المهن في منطقة الحيدرية الحرفية، وتمت الموافقة المبدئية على تأمين (5) محولات كهربائية من أساس (16) محولة هي حاجة المنطقة لها- حسب رئيس اتحاد الحرفيين الحلاق- بعد مراسلات مع الشركة العامة للكهرباء، والعمل على إعادة التيار الكهربائي للمنطقة الحرفية في الشيخ خضر على مدار الساعة.

ولفت الحلاق النظر إلى الاستمرار بمتابعة العمل على تأهيل البنية التحتية في منطقة الليرمون التي تتضمن مهناً منها الخياطة والتطريز والنجارة والألمنيوم والأثاث المنزلي مع قرب تسليم صالات جديدة.
هذا وتضم مدينة حلب عدة مناطق حرفية (الليرمون والراموسة والعرقوب والحيدرية والكلاسة وجبرين)، ويطالب الحرفيون باستمرار إمدادهم بالمواد المشغلة للاستمرار بأعمال الإنتاج وعودة الورش المغلقة إلى العمل من جديد.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب