مدرب منتخب الجودو: نتطلع إلى المشاركة في بطولة آسيا المؤهلة للأولمبياد

تشرين – حاتم شحادة:
تواجه رياضة الجودو كغيرها من الألعاب القتالية مشكلة نقص الاحتكاك وقلة المشاركات الخارجية، ما يعوق تطور اللعبة على الرغم من امتلاكنا العديد من المواهب المتميزة على صعيد الذكور والإناث والقادرة على التفوق عربياً وآسيوياً.
مدرب منتخبنا الوطني أزهر جليلاتي شدد في تصريح لـ«تشرين» على ضرورة المشاركة في بطولة آسيا للرجال المقررة الشهر المقبل في لبنان باعتبارها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2023.
وأشار جليلاتي إلى أهمية المشاركة في هذه البطولة للاستفادة فنياً وخاصة بعد تأجيل بطولة غرب آسيا التي كانت مقررة في الأردن حتى بداية العام المقبل.
وألمح جليلاتي إلى أنه في حال تثبيت المشاركة في هذه البطولة فلن تتجاوز بعثتنا اللاعبين لتوفير التكاليف المادية للمشاركة.
وشدد المدرب على ضرورة الاستمرارية في تأهيل لاعبينا الذين توقفوا عن المشاركات الخارجية بعد دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لافتاً إلى أن اللعبة تواجه مشكلة ضعف الإمكانات المادية والاتجاه بشكل دائم إلى تقليص المشاركات والنشاطات.
وعن المستوى الفني لبطولة الجمهورية التي اختتمت منافساتها مؤخراً رأى جليلاتي أن البطولة اتسمت بتفاوت مستواها الفني فقد كانت بعض الأوزان ممتازة، في حين لم ترتقِ المستويات الفنية في بعض الأوزان وخاصة الكبيرة منها إلى المستوى الفني المأمول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار