في عيد الطلائع: إصرار على تحسين العمل الطليعي وترسيخ التربية السياسية والإدارية 

دارين جديد:

بمناسبة عيد الطلائع السابع والأربعين و ضمن إطار التعاون والتشارك بين منظمة طلائع البعث ووزارة التربية، أقامت المنظمة احتفالاً مركزياً مساء اليوم  في ثقافي طرطوس.

ابتدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن تكوين منظمة الطلائع والذي اعتبر الخامس عشر  من آب الزيارة الأولى للقائد الخالد حافظ الأسد لمعسكرات الطلائع عيداً للطلائع يحتفى به كل عام في هذا التاريخ.

الدكتور عزت  عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث  أكد أهمية المنظمة من خلال قيامها  بالكثير من الأنشطة التي ترسخ في الذاكرة أهمية العمل التشاركي مع التربية في تحسين العمل الطليعي والتربية السياسية والإدارية. وفي سياق متصل أضاف كاتبي: إن  الاحتفال في طرطوس يلم الشمل وبحضور الرفاق الطليعيين من مختلف المحافظات السورية  من أجل محاربة التحديات لمستقبل مشرق لأطفالنا.

وأشاد ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث الاشتراكي من خلال كلمته   بأهمية وفاعلية المنظمة من خلال الأفكار النبيلة والأخلاق التي تجسدها في الأمة أبجدية البعث وقد وجد في هذه المنظمة أولاد الوطن الذين  يحملون الراية  وبأن الفعل العروبي لا يتجزأ.

تضمن الاحتفال فقرات فنية متنوعة  منها لوحات فلكلورية وتراث شعبي وفنون شعبية وجمباز  تعكس بيئة المحافظات المساهمة في هذا الاحتفال .

بالإضافة إلى إحياء حفل على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس قدم خلاله الطليعيون من مختلف المحافظات  لوحات فنية جميلة ومعبرة.

حضر الاحتفال محافظ طرطوس عبد الحليم خليل والدكتور  محمد حسين أمين فرع الحزب وعيسى عويجان رئيس فرع منظمة طلائع  البعث طرطوس وحشد كبير من طليعيي وأهالي طرطوس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار