وعود بتحقيق نتائج مشرفة لبعثتنا الرياضية في أولمبياد باريس

تشرين:

بمعنويات عالية وإرادة كبيرة تتوجه بعثة الرياضة السورية إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية /2024/ التي ستنطلق غداً و يتنافس فيها /10500 /لاعب ولاعبة  في /32/ لعبة رياضية.
وسيمثلنا في الأولمبياد الفارس عمرو حمشو في منافسات قفز الحواجز والرباع معن أسعد في منافسات رفع الأثقال لوزن فوق /١٠٩/كغ ولاعبة ألعاب القوى أليسار اليوسف في منافسات مسابقة/ 100/ متر جري والسباح عمر عباس في منافسات مسابقة/ 200/ متر حرة ولاعب الجودو حسن بيان في منافسات وزن تحت/ 73 /كغ ولاعب الجمباز ليث نجار.
من جهتهم أبدى رياضيونا استعدادهم لخوض الحدث الرياضي الأضخم والأقدم على مساحة المستديرة وعيونهم ترنو إلى منصات التتويج رغم صعوبة المنافسة من أبطال العالم في مختلف الألعاب الرياضية.
وأشار الأمين العام للجنة الأولمبية السورية المهندس علاء جوخه جي رئيس البعثة السورية للأولمبياد إلى أن اللجنة لم تألُ جهداً في سبيل تحضير لاعبينا لهذا الحدث الكبير، مشيراً في الوقت ذاته إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التدريبية المشرفة على برامجهم التدريبية الخاصة بالأولمبياد.
واستعرض الأمين العام للجنة الأولمبية السورية معايير التأهل  للأولمبياد وتحديداً فيما يخص اللاعبين الذين تأهلوا ببطاقة دعوة من الاتحادات الدولية المعنية بألعابهم متمنياً أن ينافس لاعبونا على الميداليات البراقة ورفع علم سورية عالياً في  منصات التتويج الأولمبية.
وتحدث أبطال سورية كل حدة عن التحضيرات والاستعدادات التي قام بها  للمشاركة في الأولمبياد لافتين إلى أن طموحهم رفع علم سورية في باريس.
وتشارك سورية في النسخة الحالية للمرة
الخامسة عشرة في الأولمبياد والذي بدأ عام /1948/ حيث انتظمت مشاركاتها اعتباراً من أولمبياد موسكو/ 1980/.
وحققت سورية عبر مشاركاتها في المسابقات الأولمبية أربع ميداليات متنوعة، الأولى عام/ 1984 /في أولمبياد لوس أنجلس عندما حقق المصارع جوزيف عطية الميدالية الفضية بينما نالت غادة شعاع  الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلاتنا عام/ 1996/ في ألعاب القوى مسابقة السباعي بينما حصل الملاكم ناصر الشامي على برونزية أولمبياد أثينا /2004 /والميدالية الأخيرة كانت من نصيب الرباع معن أسعد عندما ظفر ببرونزية أولمبياد طوكيو/2020/.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار