تكريم الفائزين في البطولة البرمجية المدرسية

سراب علي:

ضمن احتفالية في المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين، كرمت اليوم اللجنة العلمية لأولمبياد المعلوماتية في هيئة التميز و الإبداع ٤١ من الفائزين بالتصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية الثانية، وتم تكريم الفائزين بالميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية.
وعبّر الفائزون عن سعادتهم بهذا التكريم الذي يعني لهم الكثير ويضعهم أمام مسؤوليات كبيرة في مسيرتهم العلمية وفي المسابقات القادمة .
وقال عدد من الفائزين بالميدالية الذهبية في حديثهم ل ” تشرين ” ومنهم ( حسين الحسين و أحمد استنبولي) إن هذا التكريم شكل حافزاً كبيراً لهم ليتميزوا أكثر، ويتابعوا بكل عزيمة وثقة المشاركة في المسابقات القادمة.
كما قال الفائزان بالميدالية البرونزية ( بديع إبراهيم و رند مرهج) لم تكن المسابقة سهلة والاختبارات أخذت منهم الكثير من الجهد والتفكير، معبرين عن شكرهم لجميع القائمين على هذه المسابقة، والتسهيلات التي قدمت لهم ولجميع المشاركين للوصول لهذه النتائج التي يفتخرون بها .
بدورها أشارت ريم وهبة معاون مدير الأولمبياد العلمي السوري أنه للسنة الثانية على التوالي تقام المسابقة البرمجية المدرسية في المركز الوطني للمتميزين، حيث انضم العام الماضي ٦ فائزين في المسابقة للفريق الوطني للمتميزين ، وأشارت أنه تم تكريم اليوم ٤١ فائزاً نال الستة الأوائل الميداليات الذهبية، كما نال الستة الذين خلفهم في الترتيب الميداليات الفضية، فيما نال ثلاثة عشر فائزاً الميداليات البرونزية، كما تم تكريم باقي المشاركين بشهادات تقدير، وتوزيع هدايا على الأوائل من الفئات العمرية الصغيرة من كل صف تشجيعاً لهم على مشاركتهم، وعلى الجهود التي بذلوها في هذه المسابقة.
وبيّنت وهبة أنه يكافئ الفائزون في الميداليات الذهبية والفضية، وهم من طلاب الصف (الثامن والأول والثاني الثانوي) بالتأهل المباشر للمشاركة مع طلبة الصف الأول الثانوي في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية لهذا العام، وذلك بهدف نيل شرف عضوية الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار