آية رضا العربيد المتفوقة الثانية على سورية في الفرع الأدبي: الإرادة والتصميم والمتابعة والمثابرة عناوين لتفوقي

السويداء – أيمن فلحوط:

أكدت الطالبة المتفوقة آية رضا العربيد المتفوقة في الثانوية العامة -الفرع الأدبي- بمجموع 2706 علامات، بحصولها على المركز الثاني على مستوى سورية، والأولى على محافظتها السويداء في حديثها ل”تشرين”، أن الإرادة والتصميم والمتابعة والمثابرة كانت من العناصر المهمة، التي ساعدتها على التفوق والتميز على مدى سنوات من الاجتهاد أيضاً في الصفوف الانتقالية.

وأشارت آية طالبة ثانوية الشهيد محمد فرحان أبو راس في قرية الرحى، جنوب مدينة السويداء إلى أنها وضعت نصب عينها التفوق، متسلحة بدعم لا محدود من والدتها التي عملت على تأمين كل الظروف المناسبة لها للتفوق، في غياب والدها المتوفى وهي بعمر سنة.

وثمنت المتفوقة آية جهود مدرسيها والكادر التدريسي في الثانوية الذي كان حريصاً على المساعدة، وتأمين كل مستلزمات التفوق والنجاح خلال العام الدراسي، مبينة أنها لم تدرس في أي مدرسة خاصة خلال السنة الدراسية، مكتفية بالعطلة الصيفية التي سبقت العام الدراسي اتباع عدة دورات تحضيراً للعام الدراسي، وهذا ما سهل عليها لتكون من المتفوقين والدراسة خلال العام الدراسي.

وتتطلع آية لدراسة الإرشاد النفسي واستكمال الدراسات العليا، لتكون متخصصة في هذا المجال وافتتاح عيادة في المستقبل لمعالجة الناس.

بدورها السيدة جهان والدة آية عبرت عن فرحتها الكبيرة لتفوق ابنتها، وهي التي عانت من فقدان الزوج، حين كان عمر ابنتها آية سنة واحدة، وكانت حاملاً بابنها في الشهر الأول، مضيفة،” رب العباد لا يكسر شخصاً” وأحمد الله أنني وفقت بتهيئة الظروف المناسبة لتفوق ابنتي، وقد أعطاني تفوق آية الكثير من الفرح، وأتمنى النجاح والتفوق لكل الأهل والطلبة المجدين والمجتهدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟