اعتراض الأهالي يوقف تخصيص منشأة دواجن بخط مياه من بئر عين حلاقيم

محمد فرحة:

بين معارض وبين موافق.. وبين إصرار مؤسسة مياه حماة و رفض الأهالي واحتجاجهم كاد يحدث في بلدة عين حلاقيم ما لا تحمد عقباه بسبب تخصيص منشأة دواجن خاصة بخط مياه من البئر التي تروي القرية.. في الوقت الذي يقول فيه مدير الاستثمار في حماة رفيق قبيلي: إن أول شرط لترخيص أي منشأة حفر بئر خاصة بها، لكن الإشكال الكبير الذي حدث هو قيام مؤسسة مياه الشرب في حماة بتزويد صاحب المنشأة بخط خاص من مياه القرية ما أثار غضب الأهالي حول كيفية تزويد منشأته ما قد يؤثر في مياه شرب هناك.

رئيس بلدية عين حلاقيم راغب كوسا قال: خاطبنا مؤسسة مياه حماة في كتاب رسمي وأعلنا فيه رفضنا تزويد المنشأة بالمياه من بئر مياه شرب البلدة لما سيكون له من تأثيرات وتداعيات كبيرة على الأهالي لاحقاً .

غير أن مدير مياه حماة الدكتور مطيع عبشي قال لـ«تشرين»: نحن مؤسسة استثمارية ومن حقنا تزويد المنشأة بمياه الشرب بخط مشروط إن تأثر الأهالي من جراء ذلك فسنوقف التزويد مباشرة وليس لرئيس بلدية عين حلاقيم أن يوافق أو لا فنحن من يقدر الوضع .

«تشرين» عادت لتسأل مدير مكتب الاستثمار في حماة مجدداً فقال: لا يجوز تزويد المنشأة، لأن في ذلك توفير حفر بئر عليه ، فبعد إجراء عملية الترخيص أصولاً يمكن لصاحب المنشأة أن يذهب إلى مديرية موارد مياه حماة ليحصل على موافقتها لحفر بئر خاصة بمنشأته ولكن بشرط أن تكون بعيدة عن بئر القرية حوالي 1000 متر، وبين مد وجزر وتصعيد الإشكال هنا وهناك تقرر إيقاف تزويد المنشأة بخط المياه خشية تصاعد وتعميق النزاع بين الأهالي في البلدة وإعادة رسم الاشتراك له.

غير أن سؤال الأهالي الذي مازال مطروحاً : أين الجهات المعنية في حماة من كل ذلك؟

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟