صناعي دير الزور يحصل 211 مليون ليرة

عثمان الخلف:

سجّل المصرف الصناعي بدير الزور نسبة تحصيل مرتفعة لديونه المُستحقة على متعامليه ، وبلغ مجموع القروض المُحصلة 165 قرضاً بمختلف أنواعها ، سواء الصناعيّة ، أو الحرفيّة ، أو التنموية ، إضافةً لقروض البطالة ، وما ترتب على مشاريع مدينة دير الزور الصناعيّة ، التي كانت افتتحت قُبيل الأحداث ، وذلك حتى تاريخه.

وأكد مدير المصرف معين الجدعان في حديثه ل” تشرين ” أن القروض المذكورة التي جرى تحصيلها منذ تحرير دير الزور بدءاً بالعام 2019 ، جاءت من أصل 315 قرضا مجموع مستحقات القروض على الفعاليات آنفة الذكر .

وأشار الجدعان أنّ القيم الماليّة بموجب التحصيل وصلت إلى 211 مليون ليرة سوريّة ، من أصل مجموعها الكلي ، والبالغ قرابة 310 ملايين من الليرات السوريّة .

ولفت الجدعان إلى أنّ المصرف اتخذ كافة الإجراءات بخصوص القروض المُتعثرة ، بالتنسيق مع المحكمة المصرفية ، من قبيل منع السفر والحجز الاحتياطي على أملاك المتعامل المدين .

هذا ولا يوجد تقديم على قروض المصرف الصناعي بدير الزور – حسب الجدعان – مرجعاً السبب لعدم توفر الضمانات العقارية المطلوبة قانونياً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟