بعد تأمين معدات.. لا تهاون باستخدام وسائل الصحة والسلامة المهنية

درعا – وليد الزعبي:

تحت عنوان “سلامتكم تهمنا” أقامت نقابة عمال الكهرباء والاتصالات في اتحاد العمال وشركة الكهرباء في محافظة درعا بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري ورشة عمل حول استخدام وسائل ومعدات الصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي.

وذكر زياد عرار رئيس النقابة أن سلامة العمال أولوية ولا بدّ من اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بتخفيف إصابات العمل من خلال تأمين معدات الوقاية والسلامة المهنية والالتزام بها،

فيما ذكر المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا أن هناك سعياً دؤوباً لتأمين وسائل الصحة والسلامة المهنية، وقد أثمرت الجهود عن تأمين جزء من تلك الوسائل بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر على أن تليها كميات أخرى وتوزيعها على ورشات العمل، وتأتي هذه الورشة في إطار التدريب على سبل استخدام تلك الوسائل والتوعية إلى ضرورة عدم التهاون باستخدامها حفاظاً على سلامة العمال بالدرجة الأولى وعدم الإضرار بالمنظومة الكهربائية ثانياً.

ومن جهته ذكر الدكتور المهندس علاء برمو منسق فريق إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر بدرعا أنه تم تقديم معدات للصحة والسلامة المهنية لعمال الكهرباء بالتنسيق مع شركة كهرباء درعا وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسيتم تقديم كميات أخرى في الفترات القادمة وذلك للإسهام بتأمين سلامة العاملين في قطاع الكهرباء، لافتاً إلى أنه تم في فترات سابقة التعاون في تقديم محولات لتغذية تجمعات سكانية إضافةً لصيانة خطوط مغذية لمحطات ضخ المياه وغيرها من مجالات الدعم لتحسين واقع عمل المنظومة الكهربائية.

ولفت المحاضر المهندس إحسان حمدان إلى أن كثرة الإصابات في الفترة الأخيرة تستدعي أخذ كل إجراءات الوقاية واستخدام وسائل الصحة والسلامة المهنية، وتطرق إلى مسببات وأخطار الإصابات وأهداف الصحة والسلامة المهنية.

وتناول الشق الثاني من ورشة العمل التي تستمر يومين، الجانب العملي من خلال تدريب عمال الورشات في مقرّ محطة درعا على استخدام معدات الصحة والسلامة المهنية، ولاسيما أثناء التعامل مع التوتر بأنواعه ومراكز التحويل وخلايا المحطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية