وزير الزراعة: الانتقال من مرحلة الدعم المؤقت لتأسيس مشاريع مستدامة

تشرين:
أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خلال لقائه اليوم ممثلين عن منظمة نجدة مسيحيي الشرق على أهمية الانتقال من مرحلة الدعم المؤقت إلى تأسيس مشاريع لها صفة الاستدامة والتشاركية انطلاقاً من الحاجة الفعلية على الأرض وتأمين مستلزمات الإنتاج وتدريب المستفيدين وتأسيس وحدات إنتاجية لتسويق المنتج الذي ينتجه المشروع المقدم لضمان استمرار المشروع وتحقيق الغاية منه في إيجاد فرص عمل دائمة واستثمار المساحات والموارد المتاحة وضمان زيادة في الدخل وتحسين سبل العيش للأسر المستهدفة.
ولفت الوزير إلى أثر التغيرات المناخية والجفاف على الانتاج الزراعي والضرر الذي لحق بالفلاحين في الكثير من المناطق وأهمية التدخل فيها لتأمين مستلزمات الإنتاج وتحسين دخل سكانها، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم من دعم فني ودراسات تطلبها المنظمة في هذا المجال.
وتم خلال اللقاء مناقشة أولويات التعاون وخاصة فيما يتعلق بالأشجار المثمرة والنباتات الطبية والعطرية وإقامة متنزهات شعبية في المحميات الطبيعية، والثروة الحيوانية وخاصة الدواجن والتنمية الريفية وإقامة وحدات تصنيع وتسويق وإنشاء بنك لبذور الشعير في المناطق المتضررة من الجفاف.
يشار إلى أن المنظمة تعمل في سورية منذ 2013 هدفها مساعدة المتضررين من الحرب ضمن مجالات التعليم وتحسين سبل العيش وإقامة مشاريع تنموية.
حضر اللقاء مديرة التخطيط والتعاون الدولي المهندسة نازك العلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية