المياه غائبة عن “أم ظبيب” في السويداء منذ شهرين..!

طلال الكفيري:

منذ أكثر من شهرين، وأهالي قرية أم ظبيب الواقعة إلى الشمال الشرقي من محافظة السويداء، يعانون من عدم وصل المياه إلى منازلهم، لتوقف آبار عراجة، أو ما تسمى تيما١، وتيما٢، حسبما قاله عدد من أهالي القرية لـ” تشرين” عن الضخ لعدم توافر مادة المازوت اللازمة لتشغيل المولدات، لكون هذه الآبار تعمل على الديزل وليس على الكهرباء، الأمر الذي ولدّ واقعاً مائياً صعباً في القرية.

هذا الواقع أرغم السكان على تأمين المياه عبر الصهاريج الخاصة، والتي يتجاوز سقف سعر نقلتها الواحدة ٣٠ ألف ليرة.

ولتفادي هذه المشكلة يطالب السكان بتأمين المياه لهم من آبار الدياثة، الواقعة إلى الشرق من قريتهم،لكون هذه الآبار البالغة سبع آبار تغذي عدة قرى من الريف الشرقي، وتعمل على الكهرباء.

بدوره رئيس وحدة الريف الشرقي بمؤسسة مياه محافظة السويداء المهندس نواف منذر قال: سبب أزمة المياه في قرية أم ظبيب، يعود بالدرجة الأولى إلى عدم توافر مادة المازوت بالشكل الكافي، فتأمين المياه للقرية يحتاج إلى تشغيل ست مولدات، والكمية الواردة والمخصصة لهذه الآبار لا تكفي، مضيفاً أن الوحدة تلقت وعداً من معنيي المحافظة بالعمل على إصلاح بئري الدياثة المعطلتين، بهدف تأمين المياه لقرية أم ظبيب، وفي حال إصلاحهما سيتم تغذيتهما كهربائياً، طبعاً وفق وعد شركة كهرباء السويداء من الساعة الثامنة ليلاً وحتى الساعة ١٢ صباحاً من كل يوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية