لا تسويق للشعير في «أعلاف» حماة..!! 

محمد فرحة:

لم يتسوق فرع المؤسسة العامة للأعلاف في حماة حبة شعير واحدة هذا العام، في الوقت الذي تسوق التجار جلّ ما تم حصاده وبخاصة في المساحات المروية.

الشعير بشكل عام هذا العام لم يوفق زارعوه بسبب الجفاف الذي يضرب المنطقة، وبالتالي اقتصر الإنتاج على المساحات المروية.

وفي التفاصيل قال مدير فرع أعلاف حماة تمام النظامي في معرض جوابه عن سؤال «تشرين» عن الكميات التي تم تسويقها من الشعير إنه لم يتم تسويق كيلو واحد وقد يكون السبب الرئيس وراء ذلك تدني سعر الشراء والذي تم تحديده بـ١٦٠٠ ليرة سورية منذ بداية حصاد الموسم، غير أن المزارعين لم يسوقوا لنا شيئاً منه .

وتابع النظامي: ما أضطر الجهات المعنية إلى رفع السعر قبل أيام إلى ١٨٠٠ ليرة للكيلو الواحد ونحن الآن بانتظار ورود أي كمية.

وفي سياق متصل أوضح النظامي أنه تم تمديد الدورة العلفية للأغنام حتى نهاية الشهر القادم، في حين قد تبدأ خلال أيام دورة علفية للأبقار.

بشكل عام تعيش الثروة الحيوانية هذه الأيام أسوأ أيامها فلا مراعي طبيعية وما هو موجود من المادة العلفية أسعاره عالية جداً تتعب المربين، والحل في تعزيز الزراعات العلفية ضمن خطط وزارة الزراعة إذا ما أردنا للثروة الحيوانية النمو والنهوض، وليس التركيز على ترقيمها!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية