اتصالات اللاذقية: مشروعات جديدة لزيادة عدد بوابات الإنترنت

باسمة إسماعيل:

ذكر مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في اللاذقية المهندس أحمد حايك لـ ” تشرين” أن الفرع يعمل على تنفيذ مشروعات جديدة بهدف زيادة عدد بوابات ADSL وتوزيعها على مراكز المدن والمراكز الريفية، وذلك حسب خطة الطلب المتوقعة على خدمة الإنترنت وفقاً للاحتياجات الفعلية لهذه المراكز من بوابات ADSL وهي جزء من عقود مركزية أبرمتها الشركة السورية للاتصالات وحصة فرع اللاذقية وفق توريد التجهيزات الحالية، تتضمن تخصيص / ٨/ مراكز هاتفية بسعة /٥١٢٠/ بوابة.

وأضاف: هذه المراكز هي: ٨ آذار- القرداحة- الشاطى الأزرق- الفاخورة – البودي – عين العروس- عين شقاق – كرسانا، مبيناً أنه عندما تصبح هذه البوابات جاهزة للاستثمار سيعلن عن موعد التخصيص وفق تسلسل الأقدمية لطلبات التركيب في كل مركز هاتفي.

وفي مجال الشبكات الهاتفية، قال حايك: ينفذ الفرع مشروعات تحويل بعض المحاور ذات الشبكات الهوائية المعلقة، إلى أرضية، التي كانت تتعرض للتعديات المتكررة مثل السرقات وغيرها، بعد إعداد الدراسات اللازمة وحجز الاعتماد المالي والفني اللازم بموافقة الإدارة المركزية، مثل قرية محور قريطو التابع لمركز الشاطئ الأزرق، وقرية المرداسية التابعة لمركز اتصالات حرف المسيترة، وقرية شقرة التابعة لمركز عين شقاق، والذي نفذ بمساهمة المجتمع الأهلي، وستتم المباشرة بتحويل شبكة قرية الكركيت التابعة لمركز البهلولية، وهناك دراسات لمحاور أخرى وهي قيد المعالجة تباعاً.

 

وبين حايك أن الهدف من هذه المشروعات هو حماية الشبكات الهاتفية من السرقات، وتحسين الخدمة من جهة، وتأمين توسعة مطلوبة لتأمين تركيبات جديدة لمنازل المواطنين على هذه المحاور من جهة أخرى، لتوسيع خدمات الاتصالات والإنترنت وزيادة خطة التركيبات الهاتفية لهذا العام.

وأضاف: نحن بانتظار استقدام بقية البوابات لتوزيعها على بقية المراكز المستهدفة بالتوسع لهذا العام.

أما في مجال الإنترنت الضوئي، فقال حايك: يستمر الفرع بتوسيع البنية التحتية لمشروع FTTX ضمن مدينة اللاذقية في عدة مواقع في الشوارع والأحياء الرئيسة، لتأمين خدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية للمنازل والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية بسرعات من 4MB حتى 100MB وذلك وفق ضوابط فنية وإدارية محددة، ويمكن للإخوة المواطنين مراجعة المراكز الهاتفية أو إدارة الفرع للتعرف على مواقع انتشار الخدمة حالياً.

كما أشار إلى قيام مديرية الاتصالات بتنفيذ مشروعات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية للمجمعات الضوئية المنتشرة في المدن والريف، لتأمين خدمات الاتصالات والإنترنت بفترات التقنين الكهربائي، مشيراً إلى توجه الشركة السورية للاتصالات لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية لجميع الوحدات الضوئية المتبقية في المحافظة تباعاً.

وأكد حايك أن من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل مديرية الاتصالات، التقنين الكهربائي الجائر الذي يسبب استهلاكاً كبيراً لمادة المازوت لتشغيل محركات الطوارئ، ومتابعة عملها على مدار الساعة لتأمين استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للمشتركين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار