بصواريخ عالية الدقة.. القوات الروسية تدمر مركزاً لتدريب المرتزقة الأجانب في جيتومير الأوكرانية

تشرين:

دمرت القوات المسلحة الروسية مركزاً لتدريب المرتزقة الأجانب في مقاطعة جيتومير الأوكرانية بواسطة صواريخ عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: تم باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة تدمير مركز تدريب عائد للقوات المسلحة الأوكرانية في محافظة جيتومير كان يجري فيه تدريب وتنظيم المرتزقة الأجانب كما تم تدمير مقرين للقيادة ومنظومة صاروخية للدفاع الجوي المضاد من طراز «اوسا / ا ك م» في جمهورية دونيتسك ومستودع للذخائر في جمهورية لوغانسك و 23 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي استهدف 18 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية وقام بتحييد نحو 200 من النازيين المتطرفين ودمر 5 دبابات وراجمتين للصواريخ من طراز غراد ومستودعاً للأسلحة المدفعية الصاروخية في جمهورية لوغانسك.

وأضاف كوناشينكوف: إن وحدات الهندسة في القوات المسلحة الروسية شرعت بنزع الألغام من طرقات وغابات الحديقة الوطنية «سليتي غوري» في جمهورية دونيتسك وتم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية اكتشاف وإبطال مفعول 126 من المواد المتفجرة و 54 لغماً مضاداً للدروع نصبها النازيون الأوكرانيون.

وذكر كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز «سو 25» في جمهورية دونيتسك و13 مسيرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومحافظات زابوروجيه وماركوس وخيرسون كما جرى في محافظة خيرسون اعتراض صاروخ باليستي من طراز «توتشكا او» وتدمير قذيفتين لراجمات صواريخ من طراز سميرتش في جمهورية دونيتسك.

وحسب كوناشينكوف، دمرت قوى المدفعية الصاروخية 56 مقراً للقيادة و 127 من مرابض المدفعية و273 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية مشيراً إلى أنه تم أيضاً تحييد زهاء 300 من النازيين وتعطيل 7 قطع من الآليات المدرعة وراجمتين للصواريخ من طراز غراد و 12 من مدافع الميدان والهاون و24 من المركبات العسكرية الخاصة ومستودع للوقود للمعدات القتالية في محافظة نيكولايف وكذلك جسر مؤقت لعبور القوات الأوكرانية عبر نهر سفيريكي دونيتس.

ووفقاً له تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 193 طائرة و 130 حوامة و 1163 مسيرة وتدمير 336 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و 3471 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة وتدمير 493 من راجمات الصواريخ و 1834 من مدافع الميدان والهاون و 3512 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟