نسور قاسيون بمواجهة ودية مع الطاجيك في دبي

إبراهيم النمر:

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم رحلة استعداده لنهائيات كأس آسيا 2023 التي اعتذرت الصين عن استضافتها بحجة الحد من انتشار فيروس «كورونا» تاركة المجال لإحدى الدول باستضافتها لأهم حدث آسيوي في قارتنا الصفراء.

منتخبنا الوطني بكرة القدم يلاقي نظيره الطاجيكي في تمام الساعة السابعة إلا ربعاً بتوقيت دمشق في استاد نادي شباب الأهلي(العوير) في إمارة دبي بطاقم تحكيمي إماراتي، في مباراة ودية تحضيرية، غايتها الحفاظ على المركز في التصنيف الدولي للمنتخبات في سلم الفيفا.

هذا اللقاء هو الأول لمنتخب نسور قاسيون بعد خيبة الأمل بعدم التأهل لمونديال كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي، إضافة إلى خيبة الأمل في كأس العرب التي استضافتها قطر في ملاعبها الجديدة كمحطة تحضيرية تنظيمية جديدة قبل انطلاق المونديال العالمي الذي يقام أول مرة على أرض عربية.

أرشيف لقاءات المنتخبين

سبق لمنتخبنا أن واجه طاجكستان 7 مرات منذ العام 2004، سبقها لقاء لم يكتمل، وقد أقيم في حمص، حين توقفت بسبب قطع بالتيار الكهربائي.

وانتهت 5 مواجهات من اللقاءات السبعة، بانتصار منتخبنا الوطني، بينما تعادل المنتخبان مرة، وفازت طاجكستان مرة واحدة، في المواجهة الأخيرة بينهما، سنة 2019.

وتوزعت المباريات بين المنتخبين على 4 في تصفيات آسيا المونديالية، و3 مباريات ودية تحضيرية، فيما كان الفوز الطاجيكي والتعادل الوحيد، في مواجهات ودية.

وسجل منتخبنا في المباريات السبع 12 هدفاً بمعدل هدفين في كل لقاء، بينما تلقت شباكنا 6 أهداف، كان آخرها هدفي الانتصار في لقاء 2019 التحضيري.

المدير الفني لمنتخب نسور قاسيون بكرة القدم غسان معتوق  كان أعلن قائمة تضم أسماء 24 لاعباً  لهذا اللقاء، حيث دعا لحراسة المرمى إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وحسين رحال ولخط الدفاع سعد أحمد وثائر كروما ويوسف محمد وعبد الله الشامي وعمرو جنيات وعبد الله جنيات وحسين جويد ولخط الوسط  خالد كرد أوغلي وعبد الرحمن ويس وفهد اليوسف وكامل حميشة ومحمد العنز ونصوح نكدلي ومحمد مرمور ومحمد الحلاق ومحمد ريحانية ومصطفى جنيد ومحمود مواس وفي خط الهجوم مارديك مارديكيان وياسين سامية وعمر السوما.

وسيغيب الخريبين لاعب الوحدة الإماراتي وياسين سامية لاعب أربيل العراقي الذي لم يتمكن من القدوم لدبي.

الجدير ذكره أن اللقاء لن يكون منقولاً على شاشات التلفزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟