٢٠ طالباً من جرحى الوطن يتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية العامة في اللاذقية

سراب علي
تقدم أكثر من ٢١ ألف طالب وطالبة صباح اليوم لامتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها في اللاذقية، إضافة لطلاب من محافظتي الرقة وإدلب.
وبيّن عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية لـ«تشرين» أن عدد الطلاب الذين تقدموا اليوم لشهادة الثانوية العامة بكل فروعها بلغ ٢١٠٣٧ طالباً وطالبة، موزعين على ١٨٤ مركزاً امتحانياً، إضافة إلى مركز صحي واحد.
وأوضح أبو خليل أن مراكز الشهادة الثانوية موزعة في مدينة اللاذقية ومدينة جبلة فقط، وتم استقبال وتأمين جرحى الوطن المتقدمين للامتحانات في المركز الصحي الامتحاني، البالغ عددهم ٢٠ طالب ثانوية عامة، بينما بلغ عدد طلاب الرقة وإدلب ٢٣٨ طالب ثانوية عامة موزعين على ثلاثة مراكز امتحانية.
وبعد جولة قام بها على عدد من المراكز امتحانية ومنها (نضال إسماعيل ورفيق سكيف وفارس صبيح الصحي) قال أبو خليل: إن العملية الامتحانية تسير بسهولة ويسر، وإن أسئلة الامتحانات لمادتي الفلسفة والفيزياء كانت واضحة وشاملة المنهاج .

وأشار عدد من طلاب الفرع العلمي في حديثهم لـ«تشرين» إلى أن أسئلة مادة الفيزياء كانت متفاوتة الصعوبة ودقيقة وشاملة لكل وحدات الكتاب، بينما وصف طلاب من الفرع الأدبي أسئلة مادة الفلسفة بأنها سهلة بالمجمل باستثناء الموضوع الذي كان بالنسبة للبعض يحتاج إلى التركيز والدقة في الحل، مشيرين إلى وضوح الأسئلة كلها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟