موقعة مرتقبة بين الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي إفريقيا

إبراهيم النمر:
تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت دمشق إلى ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء الذي يحتضن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بكرة القدم بين الأهلي المصري والوداد المغربي.
ويتطلع الأهلي لتعزيز رقمه القياسي في عدد التتويج بالبطولة برصيد 10 مرات آخرها كان في النسخة الماضية على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.
ونجح النادي المصري في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا في 14 مناسبة سابقة والثالثة على التوالي، مسجلاً رقماً قياسياً لم يحققه أي نادٍ إفريقي من قبل.
بالمقابل يسعى الوداد للتتويج باللقب الثالث في تاريخه، بعدما حصد لقب عام 2017 أمام الأهلي تحديداً، واستعادة اللقب بعد غياب 4 مواسم عن خزائنه.
ويعد الوداد من بين 4 أندية فقط نجحت بالتفوق على الأهلي في نهائي الأبطال، إلى جانب الترجي التونسي، والنجم الساحلي التونسي، وكوتوكو الغاني.
وتمكن الأهلي من حجز تذكرة العبور إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على نادي وفاق سطيف الجزائري، بستة أهداف مقابل هدفين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
أما الوداد فقد تأهل إلى هذا الدور بعد تخطي عقبة بترو أتلتيكو بعد الفوز عليه ذهاباً بنتيجة 3-1 والتعادل في الإياب بنتيجة 1-1.
ويرى الجنوب إفريقي موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، أن التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ليس أمراً سهلاً، لكنه أكد أن هناك “حالة شديدة من التركيز لدى جميع اللاعبين والجهاز الفني” للقاء الوداد.
وقال في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الأهلي: ” أنا واللاعبون لا نبحث عن مجد أو تاريخ شخصي، نحن نمثل النادي الأهلي صاحب التاريخ الكبير، ونسعى لإضافة بطولة جديدة لنادي القرن في إفريقيا”.
بدوره أكد وليد الركراكي مدرب الوداد البيضاوي المغربي أن نادي الأهلي المصري، منافسه في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، هو ريال مدريد إفريقيا.
وقال الركراكي في مؤتمر صحفي: “الأهلي هو المرشح للتتويج باللقب بحكم تجربته وخبرته الكبيرة، وكيف لا وهو يخوض ثالث نهائي توالياً”.
وأضاف: “هو بمثابة ريال مدريد إفريقيا ولحسن الحظ أننا تابعنا نهائي أبطال أوروبا، وكيف فاز ريال مدريد من دون أن يقدم أي شيء”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار