“سناب” تضغط على أسهم وسائل التواصل الاجتماعي
تشرين
انخفضت أسهم “سناب” بنسبة 40 في المئة, وهو أكبر هبوط يومي للسهم منذ الإدراج.
وأدى هبوط “سناب” إلى سحب أسهم وسائل التواصل الاجتماعي والشركات الإعلانية الرقمية الأخرى.
يأتي الانخفاض بعد أن أصدرت سناب تحذيراً للمستثمرين قائلة إنها لن تحقق أهدافها الخاصة للإيرادات والأرباح في الربع الحالي.
قالت الشركة الأم لسناب شات في بيان لهيئة الأوراق المالية والبورصات: “منذ أن أصدرنا إرشادات في 21 أبريل 2022، تدهورت بيئة الاقتصاد الكلي بشكل أكبر وأسرع مما كان متوقعاً”.
وانخفضت أسهم “سناب” بنحو 83 في المئة من أعلى مستوى لها في 52 أسبوعاً في سبتمبر 2021.
قاد تراجع “سناب” أيضاً أقرانه المعتمدين على الإعلانات الرقمية، حيث انخفضت أسهم “ميتا” أكثر من 9 في المئة، في حين تراجعت كل من “ألفابت” و”تويتر” بنسبة 8 و3 في المئة على التوالي.