بدء تعبيد المرحلة الأولى من طريق شويحان جنوب الرقة

خليل حسين
تواصل مديرية الخدمات الفنية في محافظة الرقة تعبيد طريق شويحان في ريف الرقة الجنوبي ويبلغ طوله 38 كم بقيمة حوالي 400 مليون ليرة سورية.
وقال مدير الخدمات الفنية في محافظة الرقة المهندس خلف السرحان لـ ” تشرين” : بدأت مؤسسة الإسكان العسكري بحلب فرع ٣ تعبيد المرحلة الأولى من الطريق بطول 5 كم ، كما تنفذ الشركة العامة للطرق والجسور أعمال صيانة وعبّارات على طول الطريق بقيمة حوالي 400 مليون ليرة سورية.
وأكد المهندس السرحان لـ ” تشرين ” : بتوجيه من وزير الإدارة المحلية والبيئة وباهتمام محافظ الرقة وإشراف مدير الخدمات الفنية وعدنا بتنفيذ مرحلتين جديدتين بحيث يصل طول المسافة المعبدة من الطريق بحدود 15 كم أي تعبيد نصف الطريق تقريباً ما يخفف الأعباء عن المواطنين باعتباره طريقاً حيوياً جداً ويربط مناطق ريف الرقة المحرر الشرقي مع طريق الرقة- دمشق، وطريق الرقة- دير الزور.
وطالب عدد من أهالي محافظة الرقة الجهات الحكومية بالعمل على تعبيد طريق شويحان، وقال محمد الحسن من بلدة زور شمر : نتمنى على الجهات الحكومية تعبيد طريق شويحان بشكل كامل وليس الاكتفاء بمسافة 5 كم ما يعني أن المراحل التي نفذت في البداية تحتاج تعبيداً.
وتسيطر مليشيا ق*س*د الإر*ه*ابية العميلة للاحتلال الأمريكي على الطريق الرئيس الذي يربط محافظة الرقة مع حلب والذي يمتد من مدينة الرقة إلى غرب مدينة الطبقة كما تسيطر على طريق الرقة دير الزور حتى قرية شنان حوالي 15 كم جنوب شرق الرقة ، الأمر الذي أدى للبحث عن طريق للوصول إلى المناطق المحررة من الإر*ه*اب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار