(تربية درعا) تنهي استعداداتها.. 34 ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الشهادات

وليد الزعبي

أكد محافظ درعا المهندس لؤي خريطة ضرورة تكاتف جميع الجهود وتوفير كل الإمكانات المتاحة من أجل إنجاح تنفيذ امتحانات الشهادات العامة، ولفت إلى ضرورة ضبط سير العملية الامتحانية والتواصل معه مباشرة لتذليل أي مشكلة قد تؤثر فيها، وذكر خلال الاجتماع الموسع الذي حضره أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي وعدد من المعنيين بالشأن التربوي إضافةً إلى المشرفين التربويين ورؤساء المراكز وأمناء السر، أنه سيتم تزويد وسائط النقل بالوقود الكافي من أجل تأمين نقل الطلاب والمراقبين إلى مراكزهم الامتحانية، توازياً مع تأمين الحراسة اللازمة بالتنسيق مع قيادة الشرطة.
من جهته أشار مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات الكفيلة بإنجاح امتحانات الشهادات العامة للدورة الحالية، حيث جرى تجهيز المراكز الامتحانية بكل المستلزمات كما تم تكليف الكوادر المشاركة من مشرفين ورؤساء مراكز وأمناء سرّ.
وذكر العمارين أن عدد المسجلين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 19568 تلميذاً خصص لهم 166 مركزاً امتحانياً وعدد المسجلين لامتحانات شهادة الإعدادية الشرعية 44 تلميذاً موزعين على مركزين، أما عدد المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للفرع الأدبي فيبلغ 5223 طالباً موزعين على 115 مركزاً امتحانياً وعدد المسجلين في الفرع العلمي 12739 طالباً خصص لهم 66 مركزاً، وعدد المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية المهنية الصناعية 885 طالباً ولامتحانات الثانوية المهنية النسوية 274 طالبة و لامتحانات الثانوية التجارية المهنية 610 طلاب، مع التنويه بأنه تم بالتوازي افتتاح مركز صحي واحد لتنفيذ امتحانات الطلاب الذين لديهم إصابات وفق الشروط المحددة من وزارة التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر