إداري عام المحافظة: طموحنا كبير… وتخبطات الدوري أثرت علينا

تشرين
أنهى فريق شباب نادي المحافظة بكرة القدم موسمه الحالي  في الدوري الممتاز لفئة الشباب في المركز السادس ب37 نقطة جمعها من 10 انتصارات و7 تعادلات و8 خسارات.
طموح النادي  كان كبيرا لكن كرة القدم تعترف بلغة الأهداف أي بالنتيجة بعيداً عن الأداء والمستوى الفني حسب قول إداري نادي المحافظة سامح شربجي :” تخبطات وتوقفات الدوري بلا فائدة أثرت في اللاعبين والكوادر بشكل عام، فلا يعرفون متى يلعبون ومتى لا يلعبون ، وكل ذلك أساسه اتحاد كرة القدم..”
ولفت شربجي إلى أن فريفه تمكن من دخول أجواء الدوري إياباً والعودة إلى مكانه الطبيعي، ولاسيما عندما تمكن من الفوز في 4 مباريات، وكان ذلك بفضل إدارة النادي والكادر وإداري الفريق إسماعيل خلوف ما قدمه للفريق أفضل من المركز الذي حققه.

دوري طابقي
وعن مستوى دوري الشباب قال شربجي: هو طابقي، أهلي حلب في طابق والبقية في طابق آخر، فهو ناد كبير يخرّج جيلاً شاباً مميزاً، ويرفد منتخباتنا الوطنية بجميع فئاتها، ولديه كادر تدريبي عالي المستوى بقيادة الأخوين معن ويحيى الراشد.
وأضاف شربجي: العربي خاض أولى تجاربه في ” الممتاز” وهبط على أمل العودة السريعة إلى الممتاز ، فقد تكونت لديه فكرة عن الدوري وعليه الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها.

المال عصب الرياضة
“حيث يوجد مال توجد رياضة” هذا ما قاله شربجي ، فمعظم الأندية تصرف كثيراً على فئة الرجال متناسية الفئات العمرية التي هي العمود الفقري للنادي والتي هي عماده مستقبلاً” إذا حصل الفريق على لقب الدوري يكون قد كسب جيلاً جديداً من اللاعبين يخدمون النادي عشر سنوات مستقبلاً.”

مواليد الشباب
وشدد شربجي على أهمية النظر إلى فئة مواليد اللاعبين ، فهل ينسى جيل 2004  مثلاً؟ فهذا برسم اتحاد الكرة.
وباعتقاده إذا كان هناك دوري للشباب فيحب أن تكون مواليد ٢٠٠٤و ٥ و٦ موجودة ٢٠٠٧ و٨ للناشئين ٩ و١٠ للأشبال لمواكبة الأعمار الدولية.
ونوه شربجي إلى أهمية العمل في الدوري كموسم واحد في السنة.
.
وختم شربجي كلامه ” بالقول: أتمنى عودة نادي المحافظة إلى ألقه مجدداً وأدعو اتحاد الكرة الجديد إلى العمل على تطوير كرة القدم السورية للعودة إلى المنافسة في المسابقات العربية والآسيوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية