وزير الصناعة يهنئ “الصناعات الهندسية” بصدور الحكم النهائي في قضية “سولاريك”

هنأ وزير الصناعة زياد صبحي صباغ إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بصدور الحكم القضائي المبرم في قضية الشركة السورية-الأوكرانية “سولاريك” لإنتاج اللواقط الضوئية والذي سيوضع بحكم التنفيذ، بحيث تعود ملكية كامل الشركة للدولة السورية.
كلام وزير الصناعة جاء خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بحضور معاوني الوزير والمديرين المركزيين في الوزارة، حيث أكد ضرورة العمل على تأمين الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل خط إنتاج اللواقط الضوئية وفق تكنولوجيا متطورة حديثة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء.
ولفت صباغ إلى أن البند الأهم للوزارة والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية هو توفير الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل شركة كابلات حلب كونها من الشركات العريقة والرائدة على مستوى القطر في إنتاج الكابلات.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة ضرورة تكثيف الخطط الاستثمارية بشكل يستهدف الشركات وفق الأولوية والحاجة، وأهمية التدقيق في أرقام الأرباح الفعلية.
كما تم استعراض العروض المقدمة لإعادة تأهيل عدد من الشركات التابعة للمؤسسة الهندسية وفق الإعلان رقم 3115 ص2 تاريخ 25/11/2021.
ووجه الوزير بموافاة الوزارة بالبيانات والفوائض الاقتصادية كاملة من قبل كافة المؤسسات والشركات والجهات التابعة خلال مدة أقصاها 31/5/2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج