فريق الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية يواصل تقديم خدماته في مخيم اليرموك

أكدت الأمانة السورية للتنمية أن فريق الاستجابة القانونية لديها يتابع تقديم الخدمات القانونية للأهالي ضمن مخيم اليرموك في دمشق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين استكمالاً للمرحلتين السابقتين اللتين قامت بهما منذ بدء عودة سكان المخيم إليه.

وذكرت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم: أنه تم تمكين 360 عائلة من العودة إلى منازلهم في مخيم اليرموك مع نهاية عام 2021 من خلال لجان خاصة إلى جانب جلسات التوعية والاستشارات والتدخلات القانونية المقدمة وإعادة أرشفة وثائق البلدية من قبل متطوعي الأمانة بعد أن تعرضت للتلف والفقدان بسبب الحرب.
ووفق بيان الأمانة تستهدف خدمات الاستجابة القانونية في مخيم اليرموك العائدين إلى المخيم وهم 800 عائلة مقيمة فيه والذين يحصلون على استشارات منها المتعلق بالأحوال الشخصية والتي تستدعي تدخلات قضائية كحالات تثبيت زواج ونسب ووفاة وضياع وثائق شخصية إضافة إلى استشارات عقارية.
كما يقدم محامو فريق الاستجابة حسب البيان الخدمات القانونية لمن يرغبون بالعودة إلى مخيم اليرموك والذين يحتاجون استشارات حول كيفية الحصول على إثبات أو نقل ملكية حيث تهدف كل تلك الجهود إلى تشجيع أكبر عدد من الأهالي على العودة بما يتفق مع السعي الحكومي لذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة