انتصارات مهمة لأصحاب الأرض في افتتاح الدور ربع النهائي من دوري الرجال تحت 23

لم تخرج مباريات مرحلة الذهاب بالدور ربع النهائي في بطولة دوري الدرجة الأولى للرجال تحت 23 سنة بكرة ااسلة عن المتوقع، إذ جاءت نتائج المباريات الثلاث التي أقيمت اليوم الأحد لمصلحة أصحاب الارض الذين حققوا الانتصارات في ملعبهم.
.
أهلي حلب يتفوق على الجيش في سلة تحت 23ا

في حلب وفي الصالة العملاقة في الحمدانية تغلب فريق الاتحاد أهلي حلب على الجيش بفارق خمس نقاط بعد مباراة لم ترتق إلى سمعة الفريقين، وشهدت ما يقارب 60 حالة فقدان للكرة من الفريقين مع نسبة إهدار عالية للفرص السهلة للتسجيل.
الجيش بدأ الربع الاول واثقاً و مدافعاً بشكل قوي جداً، و تمكن من إنهاء الربع الأول متقدماً 10 / 7 ، و حافظ على التقدم رافعاً الفارق إلى سبع نقاط في منتصف الربع الثاني قبل أن يعود الاتحاد عبر نشاط لاعب ارتكازه عمر مكناس و يحقق التعادل مع نهاية الربع الثاني 18 / 18.
الربع الثالث بدأ حماسياً من الفريقين بدأه مصطفى أبو سعدى بثلاثية للاتحاد فردّ عليه بشار زرقا بثلاثية للجيش، و مع نشاط بشار الحسن حقق الاتحاد التقدم ووسع الفارق مع نهاية الربع الثالث إلى سبع نقاط 38 / 31.
الربع الأخير شهد مداً جيشاوياً عبر سلات عبد الكريم الصارم و اختراقات أحمد خياطة و سامي خشفة و تألق أحمد محمود تحت السلة، مستفيداً من خروج عمر مكناس، فتقاربت النتيجة و هبط الفارق إلى نقطتين ، قبل أن يعود مكناس و يسجل السرميني ثلاثية للاتحاد وصلت له الفارق إلى 5 نقاط ، و هو الفارق الذي انتهت عليه المباراة.
و في حلب أيضآ و في صالة الجلاء الرياضية تحديداً، تمكن فريق الجلاء متصدر المجموعة الثانية و الأكثر تحضيراً و صاحب الحظوظ الأقوى في المنافسة ، من حسم مباراته الأولى مع رابع المجموعة الأولى فريق الثورة بسهولة 101 /83 ، مستفيدا من الخبرة الكبيرة التي اكتسبها لاعبوه من مشاركتهم الدائمة مع فريق الرجال، ليضعوا قدماً أولى في نصف النهائي.
و في صالة غزوان أبو زيد في حمص حقق الكرامة فوزاً مهمآ جدأ على الحرية المرشح السابق للبطولة و الذي تأثر سلباً بالحالة المادية للنادي الأخضر التي أدت إلى تغيير عدة مدربين.
النسور الزرق استغلوا الحالة المعنوية العالية بتأهل رجالهم إلى الفاينال و بدؤوا المباراة بقوة و حسموا الربع الأول بفارق كبير 25 / 7، هذا الفارق أعطى لاعبي الكرامة الثقة بالتعامل مع مجريات المباراة، في حين لم يتمكن مدرب الحرية من استعادة اللقاء، رغم تفوقه في الأرباع الثلاثة الأخرى. إذ أنهى الربع الثاني لمصلحة الأخضر 16 / 14، و تابع تقليص الفارق في الربع الثالث 17 / 15 ، وحاول المتابعة في الرابع لكنه لم يتمكن من استعادة الفارق الذي تقلص إلى 6 نقاط قبل دقيقتين فقط، 58 / 64 ، لكن الفارق الكبير الذي حققه الكرامة في بداية اللقاء ساهم في حسم المباراة بفارق 10 نقاط 70 / 60

مباريات الرد
و ستلتقي الفرق المتبارية مرة ثانية يوم الأربعاء القادم في المباراة الثانية، و إن تمكنت الفرق المضيفة من تعديل الأرقام و الفوز، فستكون هناك جولة حسم يوم السبت القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار