1500 دونم خطة استصلاح الأراضي البُور في القنيطرة

ناقشت اللجنة الفرعية للتشجير بالقنيطرة اليوم خطة عملها للعام الجاري والمتضمنة استصلاح 1500 دونم، حيث أكد محافظ القنيطرة عبد الحليم عوض خليل خلال الاجتماع على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتقديم كل الدعم له بشقيه النباتي والحيواني، نظراً للدور الذي يلعبه في تنمية ودوران عجلة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى توفر جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار ومحروقات وأسمدة وتأمينها للإخوة الفلاحين بالتعاون بين مديرية الزراعة والجمعيات الفلاحية، وشدد خليل على استثمار كل شبر يتم استثماره وزراعته وعدم تركه بوراً بالتوازي مع تأمين كل مستلزمات الاستثمار بالشكل الأمثل وتأمين مستلزمات عمليات الاستصلاح من آليات ( بلدوزرات – تركسات – نقابات – سائقين ) وأشار إلى تحديد الأراضي المستهدفة بشكل دقيق في خطة الاستصلاح من اجل استثمار الآليات والوقت وبالتالي إنجاز خطة عمل الاستصلاح بشكل كامل في نهاية العام .
من جهته مدير الزراعة والاستصلاح الزراعي المهندس أحمد قاسم ذيب أوضح أن حصة مديرية الزراعة من خطة الاستصلاح الأراضي المحجرة هذا العام تبلغ 500 دونم في القطاع الشمالي من المحافظة بينما تبلغ حصة مديرية مشاريع استصلاح الأراضي والتشجير المثمر في القطاع الجنوبي 1000 دونم، مؤكداً على استلام الفلاحين لمخصصاتهم من مادة المحروقات لزوم الأغراض الزراعية والفلاحة وخاصة سقاية محصول القمح المروي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي