تكريم ٢٧٥ أسرة شهيد في طرطوس

كرمت محافظة طرطوس 275 أسرة شهيد من شهداء الجيش العربي السوري و قدمت لهم أوسمة الإخلاص .
تم هذا في صالة المركز الثقافي و تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي تناول محطات مشرقة من بطولات الجيش العربي السوري وصبر أبناء الوطن في استقبال قوافل الشهداء إضافة لفقرات فنية فلكلورية .
اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين قال :”
إن الشهداء جسدوا معنى التضحية من وطن البطولة والكبرياء وترجموا عشقهم له بتقديم أرواحهم للحفاظ على قدسيته و طهارته ليبقى منيعاً حراً شامخاً بدماء أبنائه الشهداء عبر التاريخ.”
وعبّر عن السعادة بالحضور لتقديم أوسمة الإخلاص لمن رسم أبناؤهم بدمائهم الطاهرة طريق النصر و سيّجوا حدود الوطن بأكاليل الغار المعطرة بتلك الدماء الزكية .
بدوره محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى أكد أن شهر نيسان هو عيد لدحر القوى الإره*ابي*ة الباغية التي تحاول تدنيس هذه الأرض الطاهرة، مضيفاً : إن حكمة الرئيس بشار الأسد وتضحيات رجال الجيش العربي السوري وتماسك الشعب وصبر ذوي الشهداء والجرحى أثمر نصراً مدوياً .
وألقت أريج ديوب زوجة الشهيد المقدم الطيار علاء ديوب، كلمة قالت فيها : إن الكلمات تبقى عاجزة في حضرة الشهادة والشهيد ورأت في التكريم نقطة مضيئة تؤكد وقوف كل أبناء الوطن إلى جانب ذوي الشهداء وتقديرهم لهذه التضحيات .
بدورهم رأى عدد من ذوي الشهداء أن التكريم هو وسام شرف كما هي الشهادة لكونه يحمل ذكرى الشهيد واسمه. وأضافوا: إنها لفتة طيبة تعكس الاهتمام و التقدير لمن ضحى ليبقى الوطن سيداً ولينعم كل أبنائه بالأمن والسلام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار