قسم الكروشيه يستقطب 24 سيدة ريفية في الدالية

بهدف تمكين ودعم النساء الريفيات اقتصادياً،افتتحت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية قسم لصناعة الكروشيه في وحدة الصناعات الريفية التابعة لها بالدالية ، ويعد أول قسم يتم افتتاحه لهذا النوع من الصناعات في الوحدات التابعة للمديرية.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد ل(تشرين )أنه في إطار السعي الدائم لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل باللاذقية للوصول لأكبر قدر من التنمية المجتمعية، وتمكين المرأة الريفية اقتصادياً، إضافة لزيادة الطاقة الإنتاجية لوحدات الصناعات الريفية ، قامت المديرية بافتتاح قسم خاص بصناعة الكروشيه ضمن وحدة الصناعات الريفية في الدالية وتجهيزه بكامل الوسائل الضرورية وأدوات العمل اللازمة لنجاح العمل.

وأشار أحمد أن هذا القسم هو انطلاقة جديدة لإدخال صناعات جديدة والحصول على أكبر قدر ممكن للاستفادة من وحدة المساحة الموجودة في الوحدة (استثمار البناء الموجود بالكامل ).

ولفت أحمد إلى أن المديرية أعلنت عن البدء لدورة تدريبية على صناعة الكروشيه وتم استقبال النساء الراغبات بالعمل في صناعة الكروشيه وبلغ عددهن /٢٤/ متدربة من المنطقة.
مؤكداً أنه سيتم التعاقد مع المتدربات على الإنتاج بعد انتهاء مدة الدورة المحددة بستة أشهر وتوفير فرص عمل دائمة لهن حيث سيتم عرض منتجاتهن وتسويقها ضمن معرض تسويق المنتجات الريفية التابع للمديرية.
وأوضح أحمد أنه و بعد نجاح هذه الصناعة من الممكن التوسع في مناطق أخرى ضمن الريف وافتتاح أقسام لصناعة الكروشيه لإعادة إحياء هذه الصناعة وإيجاد فرص عمل للنساء الريفيات في مناطق سكنهن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار