٢٠٩ ملايين ليرة تعويضات أضرار مزارعي حمص

يقدم المصرف الزراعي التعاوني في حمص خدماته للقطاعين الزراعي والحيواني نقداً أو قرضاً ومن أهمها قروض مستلزمات الإنتاج وتعويضات الأضرار .
المهندس محمد الأحمد مدير المصرف الزراعي في حمص بيّن أن عدد المقترضين في الربع الأول من العام الحالي بلغ 29 شخصاً بمبلغ إجمالي قدره 454.640 مليون ليرة منها 86 مليون ليرة للطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن تعويضات الأضرار الزراعية بلغت حوالي 209 ملايين ليرة منها 25 مليوناً أضرار أغنام، و بلغ عدد المتعاملين مع المصرف 5128 متعاملاً والسحوبات مليار و923 مليون ليرة بينما بلغت الإيداعات مليار و584 مليون ليرة .
وعن الأسمدة قال الأحمد: بلغت المبيعات من الأسمدة بأنواعها 1650 طناً بقيمة مليار و845 مليون ليرة، وأشار إلى منح تمويل شراء الأعلاف وشراء الحيوانات للتربية وتمويل شراء الجرارات والحصادات والمعدات الزراعية وتمويل شبكات الري الحديث وتجهيز الطاقة الشمسية للمشاريع الزراعية والآبار، وبلغت القروض الممنوحة العام الماضي ملياراً وأربعمئة وثمانية ملايين ليرة .
يذكر أن السحوبات في العام الماضي بلغت حوالي 9 مليارات و475 مليون ليرة والإيداعات 7 مليارات و 323 مليون ليرة، و تم صرف 594 مليوناً و849 ألف ليرة لقاء أضرار محصول الكرمة واللوز .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله