بدء الاكتتاب على ترميم المنازل المتضررة من جراء الاعتداءات الإرهابية في ريف الحفة

بدأ مجلس بلدة بابنا في ريف الحفة صباح اليوم تسجيل طلبات أهالي قريتي بابنا والقادسية، لإعادة ترميم منازلهم المتضررة من جراء الاعتداءات الإرهابية.

مديرة مكتب الإغاثة في محافظة اللاذقية المهندسة هالة أحمد قالت لـ”تشرين”: يشمل الاكتتاب أهالي قريتي بابنا والقادسية المقيمين والعائدين، ويستمر التسجيل ثلاثة أيام ابتداء من اليوم وحتى الخميس القادم، مبينة أن مشروع الترميم مجاني بشكل كامل بدءاً من التسجيل وحتى استلام المنازل بعد الترميم.
وأوضحت أن عمليات الترميم تتم بالاتفاق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لافتة إلى أن عمليات الترميم تتلخص بتأمين بيت آمن وصالح للسكن، من ناحية تركيب: أبواب ونوافذ حديد وألمنيوم، خزان مياه، تأمين المرافق الصحية في الحمام والمطبخ.
وشددت أحمد على تقديم الطلبات من أصحاب العلاقة حصراً، مصطحبين معهم صورة عن الهوية الشخصية مع دفتر العائلة وإثبات ملكية وإشغال المنزل (بيان قيد عقاري)، مشيرة إلى أنه لا يسمح بتقديم طلب ترميم منزل سبق أن تم ترميمه من أي جهة كانت، كما لا يسمح لأي عائلة الاستفادة من الترميم إلا لمنزل واحد.
وبيّنت أحمد أن عمليات الترميم التي يتم الاكتتاب عليها اليوم في قريتي بابنا والقادسية، تأتي للمرة الثالثة، حيث سبق أن تمت إعادة ترميم منازل في القريتين المذكورتين عام 2017، وفي عام 2021.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار