مسابقة الحلم!

بلغ عدد المتقدمين لمسابقة التوظيف المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية في حمص وحدها /٢٥٣٦٩/ متقدماً ولا أحد ينكر على الكوادر الإدارية والموظفين في محافظة حمص جهودهم المبذولة في استقبال الطلبات على مدار شهر ونصف الشهر وتسهيل عملية التقديم للمواطنين، ولكن هل ستؤتي هذه المسابقة ثمارها أم إن القصة برمتها لا تعدو تثبيت القائمين على رأس عملهم من مياومين وموسميين يفوق عددهم الخمسة آلاف في المحافظة الأكثر اتساعا في حين أن المخطط لها هو 4200 شاغر لا أكثر، وإذا افترضنا أن المسابقة ستأتي بأشخاص أكفاء جدد وفقا لمعايير وضعتها الوزارة ذات الشأن فما مصير القائمين على رأس عملهم منذ سنوات كان بعضها محفوفا بالخطر في رحلتي الذهاب والإياب إلى أماكن العمل وتعرض بعضهم لإصابات خلال الأزمة؟.

كم من خيبة أمل سيصاب بها أشخاص وجدوا في المسابقة بارقة أمل؟ وكم من الأموال تم هدرها من الفقراء على طريق المسابقة سواء في مشقة الحصول على أوراق رسمية او في طريقة الحصول عليها؟ .
ما أشبه اليوم بالأمس ومسابقة معمل السماد قبل بضع سنوات جعلت من ستة آلاف متقدم يذهبون إلى الشركة المستثمرة حاليا مرات عديدة وليخرج الجميع منها يخفي حنين عدا أولئك الذين استثمروا المسابقة لمصالحهم الضيقة .
يفترض بالحكومة مجتمعة أن تركز هذه الأيام على جعل كل المتقدمين يعملون في مشروعاتهم الخاصة مهما بلغ صغرها وتأمين كل الدعم المادي عوضا عن جعل الناس يتزاحمون على مسابقات عمل لن يجنوا منها أكثر من أجرة ذهابهم إلى شركات خاسرة في مجملها والعودة منها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله