“الدفاع” الروسية: دمرنا أكثر من 2400 هدف منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الثالث عشر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم حصيلة جديدة للعملية، مشيرة إلى أنه تم تدمير أكثر من 2400 هدف منذ بدء العملية.
وفي إحاطة إعلامية، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف: إن القوات المسلحة الروسية دمرت منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا 2482 من أهداف البنية العسكرية التحتية في أوكرانيا.
وأضاف: قاذفات وطائرات هجوم القوات الجوية الروسية دمرت خلال اليوم المنصرم 158 من الأهداف العسكرية في أراضي أوكرانيا، كما تم أمس تعطيل مطار أوزيرنويه الحربي في منطقة جيتومير بأسلحة دقيقة الإصابة وبعيدة المدى، وأسقطت المقاتلات الروسية في الجو طائرتين من طراز «ميغ 29» وطائرة من طراز «سو 27» تابعة للقوات الأوكرانية.
وتابع: تم كذلك تعطيل اثنتين من بطاريات الدفاع المضاد للجو الأوكرانية من طراز «إس 300 » و3 من منظومات الصواريخ الذاتية الحركة من طراز «بوك م 1 و4» مراكز للإدارة ومحطتين للرادار و9 مستودعات للذخيرة و11 من أماكن حشد الأسلحة والمعدات القتالية.
وأشار كوناشينكوف إلى أنه من بين الأهداف التي تم تدميرها منذ بدء العملية الخاصة 87 من مراكز الإدارة وعقد الاتصالات للقوات الأوكرانية و124 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو من طراز «إس 300» و«بوك م1» و«أوسا» و79 محطة للرادار و866 دبابة وغيرها من المركبات المدرعة و91 من راجمات الصواريخ و371 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و634 من الآليات العسكرية الخاصة و81 طائرة مسيرة.
ولفت كوناشينكوف إلى أن مجموعة قوات جمهورية لوغانسك الشعبية واصلت عملياتها الهجومية وسيطرت على بلدات بورسينينو وكريميننايا وبيسشانويه وفارفاروفكا وبشينياشنويه ويبيفانوفا ونوفودروجيسك وبيلوغاروفكا وبلغ تقدمها مسافة 9 كيلومترات، فيما سيطرت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية على حي اوسافياخيم في مدينة ماريوبل.
وأكد كوناشينكوف أنه تم الإعلان منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم بتوقيت موسكو فترة تهدئة وتم فتح ممرات إنسانية من مدن كييف وتشيرنيغوف وسوم وخاركوف وماريوبل بهدف الإجلاء الآمن للسكان المدنيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه