متخصصو السكن العمالي يشكون ارتفاع الأقساط الشهرية

أكثر من 168 متخصصاً على شققٍ سكنية لدى السكن العمالي في السويداء باتوا عاجزين عن دفع الأقساط الشهرية المترتبة عليهم، والتي تعادل رواتبهم الوظيفة، ما ينتهي بهم الأمر -حسبما أشار عدد منهم لـ”تشرين”- إلى حرمانهم من استلام شققهم التي انتظروها لسنوات في الوقت المحدد، علماً أنه كان من المفترض تسليمهم هذه الشقق منذ عام ٢٠١٢، إلا أن التأخر بإنجاز المشروع بوقته المحدد أدى إلى رفع قيمة الأقساط التي تم احتسابها على التكلفة الحالية للمتر المربع الواحد.
رفع الأقساط الشهرية على المتخصصين مرده –حسبما أشار رئيس اتحاد عمال السويداء هاني أيوب لـ”تشرين”- إلى احتساب سعر المتر المربع بـ٤٨٠ ألف ليرة، وهذا يعني أن سعر الشقة أصبح يفوق ٤٨ مليون ليرة، لافتاً إلى أن المتخصصين لا ذنب لهم في التأخير الحاصل بإنجاز المشروع، فعند الاكتتاب على شقق سكنية كانت تكلفة الشقة لا تتجاوز مليوني ليرة.
مضيفاً: إن الاتحاد وعن طريق الاتحاد العام لنقابات العمال تقدم بمذكرة لوزارة الأشغال العامة لإعادة النظر بقيمة الأقساط لكونها مرتفعة وغير مقدور عليها من المتخصصين خاصة وأنهم جميعاً من ذوي الدخل المحدود.
وهناك الكثير ممن تم تخصيصهم بشققِ سكنية سيخسرون تخصصهم لعدم قدرتهم على دفع الأقساط الشهرية، وهذا بكل تأكيد سيلحق ظلماً بهم.
من جهتها رئيسة مجموعة الإسكان في المنطقة الجنوبية المهندسة كندة الظواهرة قالت: في ظل الارتفاعات المستمرة لأسعار مواد البناء فمن غير الممكن احتساب تكلفة الشقة حالياً على أسعار ٢٠١٢.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله