(بلدية حلب) تجهز لمشروع إنارة بالطاقة الشمسية في الأحياء الشعبية

ذكرت رئيسة دائرة الإنارة في مجلس مدينة حلب المهندسة سيلفا باخانيان عن تجهيز مجلس المدينة لمشروع للإنارة بالطاقة الشمسية تشمل مناطق وأحياء شعبية في المدينة منها (الصالحين وهنانو والصاخور).
ولفتت النظر في حديثها لـ(تشرين) إلى اهتمام خدمي واسع بإنارة الطرقات لتشمل كمرحلة أولى 50 نقطة لتصل بعدها إلى 150 نقطة مع الاهتمام أيضاً بتزويد الريف بـ200 نقطة.
وأردفت باخانيان بأن هذه النقاط الجديدة من الطاقة البديلة ستضاف إلى الخدمة إلى جانب ألفي نقطة وضعت بالخدمة سابقاً من نقاط الطاقة الشمسية المنتشرة في المدينة منذ العام 2018 وتعمل إلى اليوم.
هذا ويواصل قطاع الإنارة العامة والسير في مجلس مدينة حلب اهتمامه باستخدام وسائل الإنارة عن طريق الطاقة البديلة مع إعادة تأهيل الإنارة وصيانة الطاقة الشمسية لعدد من المستديرات داخل المدينة كدوارات (الصاخور وابن رشد و العرقوب وتلفون هوائي).
ووفق تقرير أعده لمجمل أعمال الشهرين الماضيين فقد استكمل قطاع الإنارة وبالمتابعة مع الشركة العامة لكهرباء حلب إصلاح المحولتين العاطلتين وتم تشغيل محور طريق دمشق من دوار الموت حتى العقدة صفرM0 مع البدء بتنفيذ العقد /378 /المتضمن إنارة للمحور/ دوار التمثال – حتى جسر الراموسة/ بالطاقة الشمسية مع شركة الكهرباء و لمتابعة للعمل على إطفاء الإنارة النهارية بالتنسيق مع شركة كهرباء المدينة.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار