قاطنون في رأس النبع بقطنا: لم نرَ عمال وآليات النظافة منذ 25 يوماً..!

يعاني القاطنون في حي رأس النبع في بلدة قطنا في محافظة ريف دمشق من تردي واقع النظافة فيها إلى درجة كبيرة، فمنذ أكثر من 25 يوماً لم يزر الحي عمال وآليات النظافة ، وباتت تنتشر أكوام القمامة في كل مكان، وما زاد الطين بلة هو عدم وجود حاويات كافية لوضع القمامة فيها، الواقع المزري للنظافة تسبب بانتشار الروائح الكريهة وباتت أكوام القمامة بيئة جاذبة للحشرات والقوارض، والأخطر من ذلك الكلاب الشاردة .
ويشير أهالي الحي في شكوى لهم أرسلوها عبر صحيفة «تشرين» إلى أن واقع النظافة المزري لم يحرك ساكناً لدى البلدية علماً أن السكان تقدموا بالعديد من الشكاوى واكتفت الأخيرة بتقديم المبررات ومنها عدم وجود عمال نظافة وسيارات لنقل الأكوام إلى المكب الرئيس للقمامة.
«تشرين» تواصلت مع رئيس بلدية قطنا خلدون المقطرن الذي أوضح بأن شوارع الحي ضيقة لا تسمح بوصول آليات النظافة إليها ما دفعنا لتجميع القمامة في ساحة قريبة من الحي وليتم بعدها ترحيل القمامة إلى مكب رخلة، لافتاً إلى أن هناك 4 تجمعات سكانية هائلة كانت تخدم من قبل متعهد يقوم بترحيل القمامة وقد انتهى عقده بتاريخ 1/1/2022 وهذا بدوره فاقم مشكلة تجمع النفايات خلال الفترة الأخيرة.
وكشف رئيس البلدية بأن البلدية وقعت عقداً مع أحد المتعهدين لترحيل القمامة وننتظر تصديق العقد من وزارة الإدارة المحلية، متوقعاً أن يتحسن واقع النظافة في الحي خلال الأيام القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار