وزير التعليم العالي لـ “تشرين”: نواكب التطورات بإحداث مخابر حديثة وتطوير القديم … مشاريع خدمية قيمتها ١،٥ مليار ليرة في جامعة حلب

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم عدداً من مشاريع وأنشطة طلابية في جامعة حلب منها المسرح الطلابي بعد تأهيله بطاقة استيعابية نحو 600 شخص وذلك بكافة التجهيزات من الفرش والتقنيات بحيث يصبح مسرحاً جامعياً بتكلفة أكثر 400 مليون ليرة، وكذلك افتتاح صالات رياضية متعددة منها للياقة البدنية بغية تشجيع وتحفيز الجامعة لطلابها على ممارسة هوايتهم بالتوازي مع تحصيلهم العلمي.
وجال وزير التعليم العالي على عدد من المشاريع المنفذة وعلى ما تم تأهيله من وحدات سكنية في المدينة الجامعية وصيانتها بكافة تجهيزاته في الوحدات (4 – 11 – 12) لتهيئة سكن لائق للطلبة حيث بلغت تكلفة إعادة تأهيل كل وحدة سكنية ما يتجاوز 400 مليون ليرة.
بالمقابل اطلع الوزير والوفد المرافق له على مشروع بناء كلية الصيدلة، حيث وصلت نسبة إنجازه حوالي 80 % ، منوهاً بالدعم من قبل وزارة التعليم العالي والحكومة لإنجازه وتجهيزه بشكل كامل لوضعه بالاستثمار بأسرع وقت ممكن وبالتالي هو من أولويات جامعة حلب .
وأضاف: “تستقبل كلية طب الأسنان الطلاب من كلية الصيدلة وعند تجهيز هذا البناء سيزيد من الطاقة الاستيعابية، كما أن الأعمال تسير بشكل متسارع وتم الطلب لمنفذي المشروع بوضع برنامج زمني دقيق لتجهيزه بالسرعة الممكنة، وبلغ إجمالي تكلفة المشاريع المليار ونصف المليار ليرة بين المسرح والصالات الرياضية والوحدات السكنية الجامعية”.
ورداً على سؤال “تشرين” حول مواكبة وزارة التعليم العالي لآخر التطورات العلمية والبحثية والمخابر الحديثة على مدى عشر سنوات الحرب، قال: “تسعى وزارة التعليم العالي ومجلسها إلى تطوير وسائل التقانة الحديثة وتجهيزاتها، علماً هذا العمل مستمر بشكل دائم، كما تم إحداث مخابر جديدة وتطوير مخابر قديمة بحيث تخدم البحث العلمي والذي يخدم سوق العمل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يواكب التطور العالمي، رغم الظروف والإمكانيات المحدودة إلا أن العملية التعليمية تسير بشكل جيد”.
وأضاف: إن الجامعات تقدم خدمات كثيرة للمجتمع كالدراسات والاستشارات، ومعظم مجالس الإدارة في الشركات والبحث العلمي والوزارات تضم أعضاء هيئة تدريسية يمثلون الوزارة، ضمن عملية تكاملية من حيث رؤية الجامعة بثلاثة جوانب (عملية تعليمية وبحث علمي وخدمة المجتمع).
كما زار وزير التعليم العالي القاعات الامتحانات للسنة التحضيرية في كلية الطب البشري، كما التقى طلاب الدراسات العليا في مشفى حلب الجامعي، وأقسام الإسعاف والأشعة والمخابر، مع اطلاعه على تخصيص قسم لأمراض الأورام، وأفاد أن المكان جاهز ونسبة إنجازه نحو 80 % وتهيئة القسم بحيث يخدم أهالي حلب وريفها وأهالي المنطقة الشمالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار