رئيس مجلس مدينة القدموس: الموازنة لا تكفي لإقامة مشاريع استثمارية

أكد رئيس مجلس مدينة القدموس أحمد أبو حسون، بأن المجلس يعمل على متابعة جميع المشاريع الاستثمارية والخدمية في القدموس، لأنها تسهم برفد الموازنة وتأمين موارد ذاتية وبالتالي تحسين الخدمات للمواطنين، لافتاً إلى أن هناك مشاريع استثمارية تم تنفيذها بشكل طبيعي وضمن الفترة الزمنية المحددة، ومشاريع أخرى هي قيد التنفيذ يتم العمل عليها خلال هذا العام ضمن خطة مسبقة.
وفيما يخص الخطة الاستثمارية والمبالغ المطلوبة لتغطية كامل القطاع أكد أبو حسون، أن الموازنة غير كافية لتنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة، إذ يتم الاعتماد على الإعانات من المحافظة ووزارة الإدارة المحلية لتنفيذ بعض المشاريع المتعلقة بالطرق والصرف الصحي، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من دراسة المنطقة الصناعية في القدموس وهي الآن بانتظار التمويل من الوزارة للتعاقد على تنفيذها، كما أن هناك عدة مشاريع منها مشروع لتزفيت القطاع الغربي لمدينة القدموس بقيمة 120 مليونأً وآخر لتزفيت طريق في قرية التناخة بقيمة 66 مليوناً، ومشروع تزفيت طرق في المدينة ومشروع صرف صحي خلف المصرف الزراعي ، ويتم حالياً التعاقد لبناء محلين تجاريين وسط المدينة لوضعهم في الاستثمار بأقرب فرصة.
وعن أهم المشاريع التنموية التي أنجزت بالكامل وتم وضعها بالخدمة أكد أبو حسون أنه تم إنجاز مركز خدمة المواطن ووضعه بالخدمة، كما تم البدء بمشروع بناء مسبح وكافتيريا ضمن المدينة وصلت نسبة التنفيذ فيهما إلى 60%، إضافة إلى بناء مشروع “محلات تجارية ومكاتب” وسط المدينة بالحصة وهو في مراحله الأخيرة وسيوضع في الاستثمار خلال هذا العام، أما المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها يذكر أبو حسون أنه تم تنفيذ مشروع تزفيت طريق في مدخل قرية “السعدانة” بقيمة 32 مليون ليرة ، وتزفيت طرق في قطاع خربة عاموي بقيمة 25 مليون ليرة ، كما تم التصديق والتعاقد لتنفيذ مشروعين هما قيد التنفيذ حالياُ وهما تزفيت المدخل الشرقي لمدينة القدموس بقيمة 49 مليون ليرة، وتزفيت طرق في قرية “وطى الرأس ” بقيمة 30 مليون ليرة.
وعن الصعوبات أكد رئيس مجلس مدينة القدموس أن الصعوبات تكمن في قلة الموارد وقلة عمال النظافة والسائقين، لافتاً إلى أنه سيتم رفد قطاع مدينة القدموس بعشرة عمال نظافة وخمسة سائقين عن طريق المسابقة المركزية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها