انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث العلمي الصيدلاني في حلب

انطلقت ظهر يوم الخميس فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني الثالث في فندق الشيراتون بحلب وسط حضور رسمي وعلمي من صيادلة وأطباء من عدة محافظات.
نقيب الصيادلة المركزي وفاء كيشي أعربت في كلمة بافتتاح المؤتمر عن أهمية الجلسات التي يعقدها في موسمه الثالث، مؤكدة أنه مؤتمر وطني قبل أن يكون علمياً يأتي بينما يمر القطاع الدوائي بأحلك الظروف فيما نَوهت إلى دور المؤتمرات في السعي إلى تطوير الجانب العلمي للكوادر في القطاع الدوائي وتطويره بغية الارتقاء بأعلى مستوى من الرعاية الصحية ناهيك بالجانب الاجتماعي الذي يتعزز في مثل هكذا ملتقيات.
وألقى رئيس فرع نقابة الصيادلة في حلب محمد مجنو كلمة سلط الضوء فيها على أبرز أهداف المؤتمر الثالث، حيث يحقق فرصة تواصل بين الدوائيين مع عقد ورشات العمل التي تفيد الخريجين الجدد في الاختصاص مع أمله بأن تفتح هذه الفعالية الباب لتطوير العمل الدوائي ودفعه قدماً.
في المقابل تحدث أمين فرع حلب لحزب البعث أحمد منصور عن الدور الذي يلعبه الصيادلة وعملهم الدؤوب في أقسى الأوقات، رافضين الهجرة خارج البلاد والتخلي عن دورهم وعملهم في أوقات الحرب مستمرين بمسيرتهم العلمية ومقدمين الدواء للمواطنين بكل اجتهاد ورغبة بالعمل.
هذا ورافق المؤتمر افتتاح معرض دوائي شاركت فيها مجموعة من الشركات الدوائية عرضت من خلاله أبرز التجهيزات والأصناف من الدواء ومستلزمات العمل الصيدلاني.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار