الأول من نوعه على مستوى القطر.. مشروع تدريبي لطلاب جامعة حلب في معامل مدينة الشيخ نجار الصناعية

أنهى برنامج التدريب العلمي (الشتوي) لطلاب المعاهد الجامعية فعالياته بزيارات إطلاعية على عدد من المعامل من قطاعات مختلفة كالصناعات الغذائية والكيميائية والنسيجية ضمن المدينة الصناعية في الشيخ نجار للاطلاع على طريقة أداء هذه المنشآت وطريقة عمل سلاسل الإنتاج فيها.

برنامج التدريب الذي يأتي بالتعاون بين جامعة حلب وغرفة صناعة حلب شارك فيه 250 طالباً وطالبة من المعاهد التقانة في الجامعة.
ونوّه نائب رئيس غرفة صناعة حلب هنري عضومية إلى وجود فرص ذهبية بانتظار الطلاب في حقول الانتاج الصناعي في المعامل التي تدربوا بها، مع رواتب مناسب حسب قوله انطلاقاً من مراعاة الصناعي للظروف المعيشة.
من جانبه بيّن مدير مركز التنمية البشرية وبناء القدرات الدكتور أحمد قباني إلى أهمية مشروع التدريب لطلاب جامعة حلب وإلى كونه مشروع رائد على مستوى القطر ينطلق تنفيذه من العام 2017 في كل عام، حيث يقوم هذا التدريب بتطبيق عملي لكل ما تلقوه الطلبة على الصعيد العلمي وتم توزيعهم على القطاعات الصناعية منها الهندسية والغذائية والنسيجية والكيميائية.
وأردف: “غرفة الصناعة في حلب على استعداد لدعم جميع الطلاب لتبني الأفكار والمشاريع المميزة، كما أن فرص التدريب مستمرة على الدوام مع إيجاد فرص عمل للمميزين منهم”
هذا وكان السادة الدكاترة إبراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث وماهر كرمان رئيس جامعة حلب وممثلون عن غرفة الصناعة قد اطلعوا خلال جولة ميدانية على أداء أعمال الطلاب والتدريبات التي يتلقونها، منوهين في حديث لهم مع مفاصل وإدارات المعامل إلى ضرورة ربط الجامعة بالمجتمع والتكامل العلمي والعملي لإنتاج خبرات فنية أكاديمية عالية التأهيل ستكون رديفة للعمل التقني والمهني في المستقبل.
ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار