التنزيلات على الألبسة بحاجة إلى تنزيلات في اللاذقية

أعلنت بعض المحال في أسواق اللاذقية منذ فترة وجيزة عن التنزيلات على الألبسة و الأحذية التي تراوحت بين( ٣٠و ٥٠ %) وأحياناً (٧٠ % )
وخلال جولة لـ”تشرين” على عدد من أسواق الألبسة في الأميركان وسوق التجار وشارع ٨ آذار التقت عدداً من أصحاب المحال، ولدى سؤالنا عن سعر بلوزة ولادي لعمر ٦ سنوات لأحد العاملين المتواجدين في محل أعلن أن التنزيلات بـ 70% ، كان الرد أن سعر الكرت ليس هو السعر الأساسي ليتبين أن سعر البلوزة بعد التنزيلات ( ٧٠ % ) هو ٤٠ ألف ليرة، أي إن سعرها الأصلي حوالي ١٣٠ ألفاً.
وفي محل آخر أعلن عن تنزيلات تصل إلى ٥٠% وصل سعر البلوزة الرجالي ٩٠ ألف ليرة والجاكيت الرجالي ٢٠٠ ألف ليرة، وتراوحت أسعار ألبسة الأطفال بين ٢٢ ألفاً للبلوزة و 48 ألف ليرة للبيجامة.
صاحب أحد المحال في سوق التجار قال إن التنزيلات المعلنة أنعشت حركة السوق، والإقبال على الشراء مقبول حالياً وكسر الركود الذي عاشه السوق بداية الموسم الذي شهد ارتفاعاً للأسعار، وأضاف آخر :بعض الزبائن تعجبهم قطعة وينتظرون فترة التنزيلات لشرائها، وآخرون يرونها مكسباً لتخزين بعض القطع للموسم المقبل مقتنعين بفكرة أن الشراء حالياً بسعر مرتفع أفضل من الشراء في بداية الموسم المقبل.
وعلى الرغم من أن الأسعار مرتفعة إلا أن هناك إقبالاً على شراء الألبسة من قبل بعض المواطنين ولسان حالهم يقول: ( شراء ما يلزمنا الآن أفضل من العام القادم)، مشيرين إلى أن الشراء في فترة التنزيلات فرصة لشراء قطعة مميزة من محال الوكالات التي من الصعب شراؤها في بداية الموسم، وقالت إحدى السيدات : رغم عدم اقتناعي بالأسعار إلا أنني أقوم بشراء ما يلزم أطفالي الثلاثة للعام القادم لأنني أعلم حق المعرفة أن الأسعار ستتضاعف في بداية الموسم المقبل كما كل موسم ولن أقدر على الشراء حينها.
فيما أبدى بعض المواطنين استياءهم من الأسعار قائلين: التنزيلات وهمية وتحتاج إلى تنزيلات ، مشيرين إلى أن بضائع الوكالات تضع أسعاراً مرتفعة في بداية الموسم ونهايته.
من جانبه أوضح رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية لـ”تشرين” أن فترة التنزيلات تبدأ فعلياً في شهر تشرين الثاني وشهر آذار، وأضاف: المحل الذي يرغب في الإعلان عن التنزيلات خارج هذه الفترة عليه تقديم طلب لمديرية التجارة الداخلية وتحديد النسبة سواء (٣٠ أو ٧٠%) وتأتي الموافقة لمدة معينة من وزارة التجارة الداخلية.
مؤكداً قيام المديرية بتسيير دوريات بشكل مستمر على المحال للإطلاع على الفواتير ونسبة الربح المخصصة، وبيانات الكلفة ، ولفت عجيب إلى أنه تم تنظيم ٨٣ ضبطاً بحق محال الألبسة من بداية العام لغاية تاريخه شملت ٢١ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و ٣٥ ضبطاً لعدم حيازة فواتير شراء، و٤ ضبوط بحق معامل لمزاولة مهنة من دون ترخيص، ٢٣ ضبطاً لعدم وجود بطاقة مواصفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار