انطلاق عملية التسوية في مركز مسكنة بريف حلب الشرقي

شهدت عملية التسوية التي انطلقت في مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي إقبالاً كثيفاً من قبل المشمولين بالتسوية من المدنيين والعسكريين، في إطار اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة السورية، بحضور رسمي وشعبي كبيرين وسط إجراءات وتسهيلات مقدمة من قبل اللجان المختصة بهدف إعادتهم لقراهم ومنازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.
وفي هذا الشأن أكد محافظ حلب حسين دياب أن افتتاح مركز التسوية في مسكنة يأتي ترجمة لمكرمة السيد الرئيس بشار الأسد، واستكمالاً للمراكز التي تم افتتاحها في عدد من المحافظات السورية، لاستقبال أبناء سورية الراغبين في تسوية أوضاعهم، والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، والمساهمة مع أهلهم وذويهم، في العمل والبناء والإنتاج.

وبين دياب أن هذه المراكز هي بداية لافتتاح مراكز جديدة في ريف المحافظة و مدينة حلب، منوهاً بدور الأهالي ووجهاء حلب وممثلي العشائر في هذا العمل الهام .
وأوضح محافظ حلب الإجراءات والتسهيلات التي قد قدمتها المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة لتسوية أوضاع المطلوبين بكل يسر وسهولة، خصوصاً للمواطنين الموجودين في مناطق ريف المحافظة .
وعبر عدد من الأهالي وممثلي العشائر عن أهمية إصدار مرسوم العفو وإحداث مراكز التسوية لتمكين المواطنين من العودة إلى مناطقهم والمساهمة في بناء الوطن.

ت: صهيب عمراية

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار