اشتباكات عنيفة داخل سجن الثانوية الصناعية في الحسكة

*مراسل تشرين: اشتباكات عنيفة تدور الآن داخل سجن الثانوية الصناعية جنوب مدينة الحسكة. وتحليق مكثف لطيران ما يسمى التحالف الدولي في سماء حي غويران. وذلك بالتزامن مع إعلان المركز الإعلامي التابع لميليشيا ما يسمى قسد أن 60 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي لايزالون متحصنين في الأجزاء الشمالية من سجن الثانوية الصناعية.
وكانت ميليشيا ما يسمى قسد أعلنت مساء أمس عبر اعلامها سيطرتها على سجن الثانوية الصناعية بالكامل.
لكن لم يمضِ وقت قصير على ذلك حتى سمع دوي انفجار في حي غويران حيث يقع السجن تلاه إطلاق نار كثيف. وليقوم طيران ما يسمى التحالف الدولي بالتحليق في سماء مدينة الحسكة وشن غارة على محيط السجن. تزامناً مع إطلاق نار كثيف في حي المقبرة الواقع في حي غويران. ووقوع هجوم مسلح على نقطة عسكرية في حي غويران تابعة للميليشا التي قامت بحملة دهم وتتفتيش واعتقالات في حي النشوة الغربية جنوب غرب الحسكة وفي قرية الحمدي التابعة لناحية مركدا وفي مدينة الشدادي جنوب الحسكة. لتصل الحملة إلى حي الزهور صباح اليوم.
يشار إلى أن ميليشيا ما يسمى قسد سبق أن أعلنت عدة مرات عبر اعلامها سيطرتها على سجن الثانوية الصناعية ليتبين بعد ذلك عدم صدق روايتها.
فقد بدأت فصول هذه المسرحية منذ اللحظات الأولى لاحداث السجن. فبعد اندلاع هذه الأحداث بقليل قال الناطق باسم ميليشيا ما يسمى قسد أن سجن الصناعة تحت سيطرتهم، ليتبين لاحقاً بأن تنظيم داعش الإرهابي هو من يسيطر على السجن.
ليعود الناطق للتصريح في اليوم التالي الجمعة بأنه لم يتمكن أحد من إرهابي التنظيم الفرار خارج السجن، ليتبين بأن الرواية كاذبة لأنهم أعلنوا بعد ذلك إلقاء القبض على العشرات من الفارين.
ويوم الاحد الماضي بث إعلام الميليشيا خيراً بأن سجن الصناعة بات تحت سيطرة ما يسمى قسد، وتبين من مصادر موثوقة أن الخبر غير صحيح وأن تنظيم داعش الإرهابي ما زال يسيطر على السجن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار