تأمين احتياجات الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في الحسكة

في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات بين تنظيم داعش الإرهابي من جهة ومرتزقة ميليشيا ما يسمى “قسد ” وقوات ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية من جهة ثانية في حيي غويران والزهور جنوب مدينة الحسكة. وبالتزامن مع قيام مرتزقة ميليشيا ما يسمى: قسد” بمنع الأسر الهاربة من القصف والمعارك من العبور إلى المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، بذريعة وجود عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بينها.
تواصل وحدات الجيش العربي السوري المرابطة في مدينة الحسكة استقبال الأسر التي تمكنت من الخروج من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة وخاصة حيي الزهور وغويران شرقي، بالمرور عبر الممرات الترابية الجانبية، وتقوم بتأمين وصولها إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث تتولى المؤسسات الحكومية المدنية بعد ذلك تأمين الاحتياجات اللازمة لهذه الأسر وخاصة المأوى والخبز والاحتياجات الأخرى.
وقال عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل خضر الاسيود إن كل المؤسسات الحكومية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الصحية في حالة استنفار كامل على مدار الأربع وعشرين ساعة من أجل استقبال الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة.
مببناً أن الجهات المعنية قامت بناء على توجيهات محافظ الحسكة غسان خليل بفتح ثلاثة مراكز إيواء للأسر النازحة. ويتم تأمين كل الاحتياجات اللازمة لهذه الأسر من خلال فرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الخيرية.
و ذكر الأسيود أن المركز الطبي المحدث ( اللؤلؤة ) ومستوصف اليمامة الخيري والوحدات الطبية المتنقلة وسط مدينة الحسكة تقوم بتأمين الاحتياجات الصحية للأسر النازحة.
وأكد استمرار المؤسسات الحكومية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الخيرية بعملها وتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقها بتقدبم الخدمات الإغاثية والإنسانية لكل الأسر النازحة. حتى انتهاء الأحداث الجارية في الأحياء التي تقطن فيها وتأمين عودتها إلى بيوتها بعد تطبيع الأوضاع في أماكن سكنها وعودة الاستقرار والأمن والأمان إليها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار