بعد تسعيرة التموين الجديدة باعة فروج اللاذقية يفتحون محالهم

بعد إغلاق يومين، عاد أصحاب محال الفروج في مدينة اللاذقية اليوم إلى فتح محالهم بعد صدور التسعيرة الجديدة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، واللافت هو بيع الفروج بأسعار مرتفعة، حيث وصل سعر كيلو الفروج بين ٩٥٠٠-٩٨٠٠ ليرة، وكيلو الشرحات ١٧ ألف ليرة.

عدد من باعة الفروج الذين التقتهم «تشرين» في أسواق المنطقة الصناعية و أوغاريت أعربوا عن استيائهم لعدم تمكنهم من البيع خلال اليومين الماضيين بسبب انخفاض السعر التمويني عن سعر تكلفة الفروج والبيع بخسارة، مشيرين إلى أن هناك أصحاب محال فروج استمروا بالبيع وفق الأسعار القديمة وقد نظمت بحقهم ضبوط تموينية للبيع بسعر زائد.
وأكد الباعة أنهم عادوا للبيع اليوم على أمل تحسن الوضع حيث تم تسعير الفروج الكامل بـ٩٠٠٠ ليرة وهو سعر جيد نوعاً ما بالنسبة لهم، حسب تعبيرهم.
من جانب آخر أعرب مواطنون عن استيائهم من عدم التزام أصحاب المحال بالتسعيرة التموينية، متسائلين عن جدوى مثل هذه القرارات والتسعيرات مع عدم الالتزام بها.
بدوره، بيّن مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس أحمد زاهر لـ«تشرين» أن المديرية نظمت ٤٥ ضبطاً تموينياً خلال اليومين الماضيين، توزعت بين بيع بسعر زائد وعدم وجود فواتير وعدم إعلان عن الأسعار.
وأوضح زاهر أن سبب إغلاق محال الفروج خلال اليومين الماضيين هو عدم موافقة أصحاب المحال على الالتزام بالتسعيرة ومحاولتهم الإضراب عن البيع، مؤكداً أنه لم تصدر بعد تسعيرة الفروج، لكنهم مستمرون في متابعة الأسواق وتنظيم الضبوط لكل المخالفات وقمعها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار