خروج 10 مراكز تحويل من الخدمة بسبب العاصفة

أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر العاصي لـ«تشرين» خروج ١٠ مراكز تحويل من الخدمة، إضافة إلى سقوط أعمدة، وأضرار طالت خطوط التوتر المتوسط، وذلك نتيجة العاصفة المطرية التي شهدتها المحافظة أمس.
حول تفاصيل الأضرار الكهربائية، بيّن عاصي خروج ١٠ مراكز تحويل من الخدمة، في حرف الصليب، ديروتان، الميدان، عرمتي، محولة خاصة، إضافة إلى سقوط عمودي توتر منخفض في قرية الدالية، وعمودين آخرين عند مفرق نبع الرز، وثلاثة أعمدة في منطقة جسر المزيرعة ومرخو، ناهيك بسقوط برج حديدي بالوادي قرب حرف الصليب.
كما أشار عاصي إلى أضرار أصابت خط التوتر المتوسط في قرية المعلقة بريف القرداحة، وذلك نتيجة سقوط شجرة أرز معمرة عليه، ما أدى إلى انقطاع شبكة توتر متوسط خط «نقورو» وخط المياه، وانقطاع خطوط توتر منخفض في منطقة عين العروس وحارة المولد، لافتاً أيضاً إلى سقوط شجرة على الشبكة الكهربائية في منطقة الشيخ ضاهر أدت إلى تقطيع الشبكة مسافة واحدة على أربعة خطوط، مبيناً أنه تمت إعادة الشبكة إلى وضعها من ورشات الشركة.
وأضاف: إن شبكة التوتر المتوسط تعرضت لأضرار عند مفرق المعلقة على خط مياه الجوبة من جراء سقوط شجرة على الشبكة الكهربائية، وكذلك الأمر على خط السبيل مع سقوط شجرة على الشبكة، وشجرة أخرى سقطت بفعل العاصفة على شبكة التوتر المنخفض في مدينة اللاذقية.
وأكد عاصي أن ورشات الصيانة لا تزال تعمل على إصلاح الأضرار لإعادة التغذية إلى جميع الخطوط المتضررة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية