نسور قاسيون في مواجهة مصيرية أمام المنتخب العراقي قي قطر غداً

يترقب الشارع الرياضي غداً الخميس مباراة منتخبنا الوطني الأول للرجال بكرة القدم مع نظيره العراقي في ختام منافسات مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022 في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة – الاتحاد سابقاً، في تمام السابعة مساء، وسيقودها الحكم البحريني نواف شكر الله للساحة، وستكون منقولة على القناة الرابعة العراقية وقناة الاتحاد الآسيوي على “اليوتيوب” مع العلم بأن الحضور الجماهيري سيكون غائباً عنها.
استعداد وتحضير
تستمر استعدادات منتخبنا الوطني الأول لملاقاة المنتخب العراقي غداً الخميس في الدوحة ضمن نطاق مباريات التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 من خلال التمرينات الجماعية بحصة تدريبية مسائية أُقيمت على أرضية ملعب نادي السيلية، فاللاعب سعد أحمد تعرض خلال التدريبات لإصابة ستمنعه من المشاركة في مباراة العراق، كما أن اللاعب محمد الحلاق سيتغيب أيضاً عن المشاركة بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس آسيا الأولمبية.
وكان اللاعب أياز عثمان قد انضم إلى بعثة المنتخب في وقت متأخر على غير الموعد الذي كان مقرراً.
يذكر أن اللقاءات السورية العراقية على مستوى المنتخب الأول كثيرة وتبلغ 32 مباراة بين رسمي وودي والحصيلة الإجمالية فوز سورية 5 مرات منها مرة واحدة رسمياً، مقابل 17 خسارة منها 7 في البطولات الرسمية و10 تعادلات.
ويبقى الفوز العراقي الأعلى في مواجهات المنتخبين خلال بطولة كأس فلسطين بتونس عام 1975 بأربعة أهداف من دون مقابل.
وقبل لقاء الفرصة الأخيرة بين أسود الرافدين ونسور قاسيون، نتذكر قصة الفوز السوري الوحيد على العراق في 15 مباراة رسمية.
في يوم 20 كانون الأول 2012 التقى المنتخبان في نهائي غرب آسيا على الأراضي الكويتية بعد أسبوع من مباراتهما في دور المجموعات التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وصاحب الهدف أحمد الصالح ومن خلاله توج منتخبنا ببطولة غرب آسيا.
ترتيب
منتخبنا يحتل المركز السادس والأخير في المجموعة بتعادل وحيد مع المنتخب الإماراتي وثلاث خسارات أمام إيران وكوريا الجنوبية ولبنان وترتيبنا بحسب الاتحاد الدولي (الفيفا) 85 عالمياً بينما المنتخب العراقي يحتل المركز الخامس وقبل الأخير بثلاث نقاط وترتيبه بحسب الفيفا 72 عالمياً.
منتخبنا بحاجة ماسة للفوز وغير ذلك يعني أننا ودعنا إلى حدٍّ كبير بطاقة العبور الثالثة عن مجموعتنا بل يجب على الكادر واللاعبين الاستفادة من حالة عدم الاستقرار التي يمرّ بها المنتخب العراقي و3 نقاط تبقي لنا الأمل، لكن التعادل لن يصب في مصلحة الفريقين في ظل المنافسة الشديدة بين الإمارات ولبنان على حجز بطاقة التأهل الثالثة واللعب في مباراتي الملحق الآسيوي في حال سلّمنا بأن إيران وكوريا الجنوبية سيكونان أول وثاني المجموعة قبل نهاية التصفيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟